|


اتحاد القدم لـ «الرياضية»: حُكام السوبر حسب الطلب

جدة ـ ماجد هود 2024.03.19 | 02:05 am

أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يحق للأندية المتنافسة في كأس السوبر طلب طواقم تحكيم أجنبية، وبنفس الآلية التي تم تعميمها قبل بداية الموسم الرياضي الجاري على الأندية.
وتنطلق مباراتا نصف نهائي البطولة بين الاتحاد والوحدة، والنصر والهلال، في 29 رمضان الجاري، على أن يتقابل المتأهلان في ثاني أيام عيد الفطر المبارك في أبوظبي الإماراتية.
وجاء توضيح اتحاد القدم بعد سؤال طرحته «الرياضية» عبر القناة الإعلامية الرسمية للاتحاد التي تم وضعها للرد على الاستفسارات.
وكشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، عن أن الطلب الخاص بالمباراة النهائية لابد أن يشمل نصف النهائي، وفي حال لم يتأهل إلى النهائي يعيد الاتحاد السعودي المبلغ إلى حساب النادي».
وأضافت المصادر نفسها، أن إدارة اتحاد جدة تنوي طلب حكام أجانب لمباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الوحدة في بطولة السوبر خلال اليومين المقبلين وأثناء المدة النظامية.
ويشترط اتحاد اللعبة تقديم طلب طاقم غير سعودي قبل أسبوعين على الأقل من موعد المباراة، بحيث يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب، سواء في أرض الفريق أو خارجها، إضافة إلى إرفاق الحوالة أو تسليم شيك مع الطلب.
يشار إلى أن قيمة طاقم الحكام الأجنبي المكون من 4 حكام، تبلغ 175 ألف ريال، فيما تبلغ قيمة الطاقم المكون من 5 حكام 219 ألف ريال.