|


ابن نافل مستغربا: توثيق البطولات.. تصويت.. إلغاء..تصويت.. إلغاء

فهد بن نافل رئيس نادي الهلال. (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.03.19 | 04:38 am

أبدى فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال تحفظه على خط سير توثيق بطولات الأندية، مستغربا من تعدد مراحل إتمام المشروع الذي تم الإعلان عنه منذ نحو 7 أعوام.
وبث بن نافل منشورا عبر حسابه الشخصي، على منصة (إكس) شرح من خلاله وجهة نظره حول الأمر بالكامل، فجر الثلاثاء، وكتب:" ‏مضى على توجيه "وزارة الرياضة" بإحالة مشروع توثيق بطولات الأندية إلى الاتحاد السعودي أكثر من ستة أعوام ونصف.. ومضى على التغريدة المقتبسة قرابة ثلاثة أعوام كنت أتأمل بعدها أن يتجاوز الاتحاد السعودي كافة الظروف التي يتحجج بها بجائحة كورونا وغيرها من الظروف".
وتابع: "تحقّقت المفاجأة في يناير عام 2023 بالإعلان عن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالتعاون مع (FIFA)؛ بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية من منسوبي الأندية، الذين يرشحون فريقًا للعمل ويتم التصويت عليهم، وهو ما حدث".
وأكمل بعد أن وضع اقتباسا لتغريدة سابقة بثها اتحاد القدم:" وتم الاتفاق وفقًا للميثاق أن يكون الموعد النهائي للمشروع بتاريخ 11 مارس 2024م".
وزاد:"دارت الأيام.. ومرّت الأشهر ولم يعقد فريق العمل اجتماعًا واحدًا بلا مبررات مقنعة.. إلى أن حدث ما كان متوقعًا في شهر ديسمبر 2023، بإلغاء فريق العمل المصوّت عليه في بداية المشروع، بحجة وجود فرق صعدت، وبعض إدارات الأندية تغيّرت..! ولديهم الرغبة في ترشيح أشخاص آخرين.. وأندية أخرى انتقلت ملكيتها".
وعند بلوغه نقطة التحديث الأخير وصف رئيس الهلال ما يحدث بـ"التحديثات المطاطية" قائلا:" اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024.. تعود القصة للبداية من جديد.. بتحديثات قانونية مطاطية.. ونتائج تحتكم لتصويت الأندية، وليس على خبراء "فيفا" وآليات التوثيق العلمية.. قصة نترقب بماذا سيدهشنا الاتحاد السعودي في فصولها الطويلة".
وختم:" مشروع تخصيص الأندية أُطلقت منه مرحلة، وتبقى مراحل أخرى وفقًا لما تم إعلانه.. لذا؛ يتطلب من القائمين على مشروع توثيق بطولات الأندية أن يواكبوا هذه النقلات التاريخية في رياضة المملكة وليس أن يجعلوها حجة لاستنزاف الوقت في (تصويت وإلغاء.. تصويت وإلغاء)".
وأطلق اتحاد القدم في يناير 2023، مشروع التوثيق، بالتعاون مع الاتحاد الدولي «فيفا» وتحت إشراف الجمعية العمومية، مشيرا أنه سيستعين بخبراء دوليين في التوثيق الرياضي مرشحين من «فيفا»، وممثلين عن وزارة الرياضة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ودارة الملك عبد العزيز، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وذلك عبر بيان صحافي في حسابه الرسمي على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي.