|


الرئيسية / انفوجرافيك

بـ 40 مليونا.. يونايتد يحدد بديل كاسيميرو

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.03.22 | 01:08 am
يخطِّط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضم البرازيلي جواو جوميز، لاعب وسط فريق وولفرهامبتون الأول لكرة القدم، من أجل تعويض مواطنه كاسيميرو، الذي يبدو أن أيامه في «أولد ترافورد» أوشكت على النهاية.
وكشفت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، الخميس، عن أن يونايتد خصَّص 40 مليون جنيه إسترليني لإتمام الصفقة، إذ كان يراقب اللاعب منذ فترةٍ، خاصَّةً مع بداية الشهر الجاري بعد أن تغلَّب فريقه 2ـ1 على فولهام في الدوري.
وانضمَّ جوميز، البالغ 23 عامًا، إلى فريق «الذئاب» مقابل 12 مليونًا، قادمًا من فلامنجو، يناير 2023، ويُتوقَّع أن يشارك للمرَّة الأولى بقميص المنتخب البرازيلي، الذي سيخوض مباراةً تجريبيةً أمام نظيره الإنجليزي، السبت، على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.
وليس يونايتد الوحيد الذي يهتمُّ باستقطاب اللاعب، الملقَّب في بلاده بـ «بيتبول»، وهو أحد أنواع الكلاب الشرسة، فهناك أيضًا ناديا توتنهام ونيوكاسل الإنجليزيان. ووفقًا للصحيفة، يتحضَّر وولفرهامبتون لاحتمالية رحيل لاعبه خلال الانتقالات الصيفية، حيث بدأ البحث عن بديلٍ له في حال إتمام الصفقة.
وذكرت «ميرور»، أن جوميز سطع بشكلٍ لافتٍ أمام مانشستر سيتي، 30 سبتمبر، عندما فاز فريقه 2ـ1، كما وقَّع على الهدفين أمام توتنهام 2ـ1، في 17 فبراير.
وأوضحت أن مواصفات اللاعب تناسب سياسة جيم راتكليف، المالك الجديد لـ 25 في المئة من أسهم النادي، إذ يريد إنهاء سياسة الصفقات الضخمة، واعتماد الأسماء الشابة التي تفيد النادي على المدى الطويل، لافتةً إلى أنه جرى بالفعل وضع اسم جاريد برانثوايت، مدافع إيفرتون، بوصفه خيارًا أوَّلَ، الصيف المقبل.
وكان يونايتد تعاقد مع كاسيميرو، البالغ 30 عامًا، الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني مقابل 70 مليونًا، لكنه عانى الموسم الجاري من الإصابات المتكرِّرة.
ومن المقرَّر أن يحلَّ مكانه لاعبٌ شابٌّ مثل جوميز، الذي يعدُّ ثالث لاعبٍ في الدوري من حيث افتكاك الكرات «83» الموسم الجاري، كما أن مهاراته تجعله الشريك المثالي لكوبي ماينو «18 عامًا»، الذي اختير لتشكيلة المنتخب الإنجليزي للمرَّة الأولى.
من جهة أخرى، أوضحت الصحيفة، أن يونايتد يضع عينه أيضًا على البرتغالي بيدرو نيتو «24 عامًا»، جناح وولفرهامبتون، ليكون بديلًا للبرازيلي أنتوني، الذي لا يمانع أن يُعرض للبيع، وفي ظل ضبابية مستقبل المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، الذي يخطِّط باريس سان جيرمان الفرنسي لمحاولةٍ ثانيةٍ من أجل ضمِّه.