|


الرئيسية / انفوجرافيك

8 أعوام تواليا.. سالم لا يتوقف عن الأهداف الدولية

جدة ـ محمود وهبي 2024.03.22 | 10:35 pm
وضع سالم الدوسري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بصمة تهديفية على الصعيد الدولي للعام الثامن تواليًا، بعد إحرازه، الخميس، هدف الفوز، 1ـ0، على طاجيكستان، لحساب التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا.
ومنذ عام 2017، لا يفوّت الدوسري، الذي يمثّل المنتخب منذ 2012، عامًا دون إحراز أهدافٍ لمصلحة «الصقور الخُضر».
ووصل عدد أهدافه الدولية، بعد ثالث جولات التصفيات الجارية، إلى 22.
وأحرز الدوسري هدفًا واحدًا مع المنتخب عام 2017، تلقته شباك المنتخب الأسترالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.
وفي عام المونديال ذاته، أضاف ثلاثة أهدافٍ إلى رصيده الدولي، على حساب منتخبات اليونان وبوليفيا، في مواجهتين تجريبيتين، ومصر، ضمن «روسيا 2018».
وازداد العدد إلى أربعة أهداف عام 2019، سجّلها أمام كوريا الشمالية، في كأس آسيا في الإمارات، ومالي، في لقاء تجريبي، واليمن وأوزبكستان، لحساب التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم 2022 وآسيا 2023.
وفي العام التالي، توقف النشاط الرياضي طويلًا بسبب جائحة كورونا، وأحرز الدوسري هدفًا دوليًا وحيدًا، من بوابة مباراة تجريبية مع جامايكا.
وارتفع العدد إلى أربعة أهداف في 2021، الذي هزّ فيه الدوسري شباك فلسطين واليمن وسنغافورة، ضمن التصفيات المشتركة، وفيتنام، في إطار المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.
وتألق الدوسري على صعيد كأس العالم في قطر، محرزًا هدفين ضد الأرجنتين والمكسيك. وخلال العام ذاته، سجَّل هدفًا دوليًا آخر، ضد أستراليا في ختام التصفيات التي قادت «الأخضر» إلى النهائيات المونديالية.
وضمن مبارياتٍ تجريبيةٍ، أحرز النجم ذاته ثلاثة أهدافٍ للمنتخب العام الماضي، ولجت مرمى فنزويلا وبوليفيا ومالي.