|


حكم النصر والأهلي: رونالدو لبى طلبي وأعطاني قميصه

ضوئية لحديث الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو إلى موقع «Globo Esporte»
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.23 | 06:39 pm

أوضح الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، الذي قاد مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الأهلي في الدور الأول من دوري روشن السعودي، 22 سبتمبر الماضي، أنه طلب من الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قميصه، وحصل عليه بالفعل في نهاية المواجهة التي كسبها الأصفر 4ـ3، حسب حديثه إلى موقع «Globo Esporte» البرازيلي، الجمعة.
وقال الحكم البرازيلي: «هوايتي جمع القمصان الخاصة بالنجوم منذ كنت صغيرًا، وأنا أحتفظ بها منذ الثمانينيات الميلادية، واليوم لدي مجموعة بينها قمصان نجوم حكَّمت لهم مبارياتهم».
وتابع دارونكو حديثه: «بعد نهاية مباراة النصر والأهلي أخذت قميص رونالدو، وتحدثت معه عن ذلك».
وعن انفعال رونالدو عليه أثناء المباراة، قال الحكم: «لقد كانت لقطة مثيرة للسخرية بوسائل التواصل الاجتماعي في البرازيل، وكانت أبرز تلك العناوين رونالدو يهاجم دارونكو، لكن لم يكن الأمر كذلك، كان يحتج على حالة طبيعية من حالات اللقاء ذاك، كما يحدث في كل مباراة، فهل أتقاتل مع اللاعبين في كل لقاء؟ كلَّا، ولحسن الحظ، القرار الذي جاء معترضًا عليه، كان قراري صحيحًا».
وتولى دارونكو الشارة الدولية عام 2014، وقاد أكثر من 230 لقاءً في مسيرته التحكيمية، من بينها العديد من لقاءات كوبا ليبرتادوريس، وتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.