|


بعد ميسي.. عصابات روساريو تهدد دي ماريا

أنخيل دي ماريا يقود هجمة أرجنتينية على مرمى السلفادور بالمباراة التجريبية الجمعة في مدينة فيلادلفيا الأمريكية الإثنين (الفرنسية)
روزاريو - الفرنسية 2024.03.25 | 10:49 pm

تحقّق الشرطة الأرجنتينية في تهديدات موجهة لعائلة اللاعب أنخيل دي ماريا المتوّج بكأس العالم لكرة القدم 2022 مع منتخب بلاده، في مسقط رأسه روساريو، بحسب ما كشف عنه مصدر قضائي الإثنين.
وألقيت رسالة تهديد لم يُكشف عن محتواها، من سيارة في الساعات الأولى من صباح الإثنين عند مدخل منطقة فونيس المغلقة على مشارف مدينة روساريو، حيث يملك دي ماريا جناح بنفيكا البرتغالي شقة سكنية، حسب ما أوضح متحدث باسم النيابة العامة، الذي ذكر أن الشرطة تأخذ بصمات الأصابع والصور التي كانت في الرسالة وتتأكد من كاميرات المراقبة وشهادات السكان والمارة.
وقال مصدر من وزارة الأمن في مقاطعة سانتا إنه لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة «حتى لا تستفيد منها المنظمات الإجرامية التي تسعى إلى إثارة المشاعر العامة».
إلا أن تقارير إعلامية أوضحت أن الرسالة تحمل عبارة «حتى بولارو لن ينقذكم»، ذلك في إشارة إلى ماكسيميليانو بولارو، حاكم الإقليم منذ ديسمبر الماضي الذي أعلن الحرب على تهريب المخدرات في البلاد.
وخلال العام الماضي في حادثة مماثلة، تم إطلاق النار ليلًا نحو متجر أغذية مملوك لعائلة زوجة ليونيل ميسي، مع رسالة تهديد يبدو أنها موجهة لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات، وهو أيضًا من روساريو، وفق ما أعلنت عنه السلطات.
وبحسب الشرطة، فقد تم تحديد 14 رصاصة في الواجهة المعدنية لسوبر ماركت مغلق، ولافتة من ورق الكرتون كُتب عليها بخط اليد: «ميسي ننتظرك، جافكين هو ناركو «تاجر مخدرات»، لن يعتني بك».
وتعدّ روساريو، الواقعة على بعد 300 كم من العاصمة بيونس آيرس، أخطر مدن الأرجنتين، حيث يبلغ معدل جرائم القتل 22 لكل 100 ألف نسمة، أي أعلى بخمس مرات من المعدل العام محليًا. كما تعد أيضًا نقطة عبور للمخدرات من الدول المجاورة التي شهدت تزايدًا عن طريق عصابات صغيرة.