|


البايرن يفقد نوير.. ويستعيد كين أمام دورتموند

مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.03.29 | 04:18 pm

يفتقد فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم جهود مانويل نوير، حارس مرماه المخضرم، في لقائه المرتقب، السبت، أمام ضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، في قمة مباريات المرحلة الـ 27 لبطولة الدوري الألماني «بوندسليجا».
وقال توماس توخيل، مدرب بايرن، في مؤتمر صحافي، الجمعة: «مانويل نوير سيغيب عن اللقاء، أليكس بافلوفيتش غير جاهز للأسف أيضًا، رافاييل جيريرو أيضًا لم يرجع إلينا بعد، وساشا بوي أصيب هذا الأسبوع، هؤلاء الأربعة خارج مواجهة دورتموند».
تعرض نوير لإصابة في العضلة أثناء وجوده مع المنتخب الألماني أخيرًا، ما أدى إلى استبعاده من مباراتي الفريق ضد منتخبي فرنسا وهولندا التجريبيتين، ومن المتوقع أن يحرس زفين أولريتش عرين الفريق السبت في ملعب «أليانز أرينا».
وكشف توخيل «الأمر لا يتعلق بالمخاطرة، الألم ببساطة قوي للغاية، نأمل أن يكون أسبوع كافيًا، وسيكون في حراسة المرمى ضد هايدنهايم».
في المقابل، تدرب المهاجم الإنجليزي المحنك هاري كين، هداف بوندسليجا الموسم الجاري، مع الفريق مجددًا، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم خلال حضوره مع منتخب بلاده في فترة الأجندة الدولية، ليغيب على إثرها عن فريق «الأسود الثلاثة» أمام منتخبي البرازيل وبلجيكا تجريبيًّا.
في هذه الأثناء، سيعود الجناحان كينجسلي كومان وسيرج نابري إلى تشكيلة البايرن في المباراة.
وذكر توخيل: «هاري تدرب بشكل كامل مع الفريق الخميس، وتتحسن أموره كل يوم، كل شيء أصبح على ما يرام، وسيلعب المباراة».
وتبدو حظوظ البايرن ضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للموسم الـ 12 على التوالي، في ظل وجوده حاليًّا في المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف باير ليفركوزن «المتصدر»، مع تبقي 8 مراحل فقط على نهاية المسابقة.
واختتم توخيل تصريحاته، قائلًا: «لن يحدث تغيير في الجدول، لكن يمكننا الفوز بتلك المواجهة الكلاسيكية. إنها مباراة عاطفية ومهمة في الدوري الألماني في ظل تاريخ المنافسة الطويل بين الناديين».