|


مدرب نيوكاسل: اتهامات تونالي الجديدة لم تفاجئنا

إيدي هاو، مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم خلال إحدى مباريات فريقه السابقة ( أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.03.29 | 04:52 pm

أوضح إيدي هاو، مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم، أن قرار الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية توجيه اتهامات للإيطالي ساندرو تونالي، لاعب وسط الفريق، على خلفية مزاعم بانتهاك اللوائح المتعلقة بالمراهنات لم يكن مفاجئًا للنادي.
وأعرب هاو عن أمله في أن يفلت اللاعب من التعرض لأي عقوبات جديدة.
وينفذ تونالي «23 عامًا» عقوبة الإيقاف لمدة عشرة أشهر فرضها الاتحاد الإيطالي على خلفية انتهاكه اللوائح المتعلقة بالمراهنات عندما كان يلعب هناك.
ووجه الاتحاد الإنجليزي اتهامات إلى تونالي، الخميس، بسبب مزاعم انتهاك اللاعب لوائح الاتحاد 50 مرة، من خلال المراهنة على مباريات في الفترة ما بين 12 أغسطس و12 أكتوبر 2023.
وتعاقد نيوكاسل مع تونالي في يوليو 2023 في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها بلغت 70 مليون يورو «75.48 مليون دولار»، ليصبح أغلى لاعب إيطالي في التاريخ.
وعلى الرغم من ذلك، أُبلغ اللاعب في 12 أكتوبر أنه طرف في تحقيق يجريه مدعون في إيطاليا، وأوقف بعدها بأسبوعين ما أنهى فعليًّا موسمه الأول مع نيوكاسل.
وشارك تونالي في ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وسجَّل هدفًا وحيدًا. وقال وكيل أعماله إنه كان يعاني من إدمان القمار.
وبيَّن هاو للصحافيين، الجمعة «لم يكن «توجيه الاتحاد الإنجليزي اتهامات» مفاجئًا لنا، لكننا كنّا ندعمه خلال هذه القضية، كان ساندرو صادقًا منذ اليوم الأول مع النادي والسلطات بشأن ما فعله والمشكلات التي واجهها».
وأضاف «هو يطلب المساعدة بانتظام، هذا شيء سيلازمه، لذا يحضر اجتماعات منتظمة في إيطاليا وإنجلترا للتعامل مع المشكلات التي يواجهها».
وردًا على سؤال حول إمكانية تمديد عقوبة تونالي، قال هاو «لا نعرف، آمل بالتأكيد ألا يواجه ساندرو عواقب أخرى»، مضيفًا «أشعر بالتفاؤل حيال عودته في أي وقت وبمدى تأثيره على الفريق».
ويحتل نيوكاسل المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، وسيستضيف وست هام يونايتد صاحب المركز السابع، الذي يتفوّق عليه بأربع نقاط، السبت.
وذكر هاو عن المباراة «نود تقليص الفارق، لقد قدَّم وست هام أداءً جيدًا، وهو فريق خطير، سنلعب مجددًا على ملعبنا وقد خرجنا في وضع جيد من مباراتنا الأخيرة ضد وولفرهامبتون، ونحن في حاجة ماسة إلى مواصلة ذلك مجددًا».
وتابع «المباريات العشر الأخيرة تمثل فرصة جيدة حقًا لإنهاء الموسم في وضع أفضل».