|


ماذا يفعل أفضل لاعب في آسيا أمام النصر؟

سالم الدوسري قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم قبل مواجهة الخليج الجمعة تصوير: عيسى الدبيسي
القاهرة - أحمد مختار 2024.04.06 | 05:57 pm

يسجل سالم الدوسري، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، باستمرار حضوراً لافتاً أمام خصمه النصر، في مختلف البطولات المحليَّة والقاريَّة.
وقبل المواجهة المرتقبة في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الإثنين، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، سجَّل الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022 ، في شباك خصمه النصر أكثر من أي فريق آخر خلال مسيرته، إذ خاض اللاعب الدولي 32 مباراة أمام الأصفر في مختلف المسابقات، سجَّل خلالها 11 هدفًا وصنع 3، ليساهم بـ 14 هدفًا.
ولم يحرز سالم أكثر من هذا العدد من الأهداف في أي فريق آخر، حيث سجَّل 8 أهداف في شباك الاتحاد، ومثلها في مرمى الفتح، إضافة إلى 7 أهداف أمام الاتفاق، و6 ضد الأهلي.
وخلال 32 مباراة سابقة ضد النصر، نجح سالم الدوسري في تحقيق 17 انتصارًا مقابل 12 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط.
ونجح سالم في تسجيل آخر أهدافه في شباك النصر، خلال مباراة كأس موسم الرياض 2024، حين انتصر فريقه الهلال بهدفين دون رد.
وخاض الدوسري 32 مباراة بقميص الهلال ضد النصر في جميع البطولات، بواقع 22 مباراة في بطولة دوري المحترفين، ومباراة واحدة في دوري أبطال آسيا،ومثلها في البطولة العربية، إضافة إلى مباراتين في كأس خادم الحرمين الشريفين، و4 مباريات بكأس ولي العهد، ومباراة في كأس السوبر، ومثلها في كأس موسم الرياض.
وخلال منافسات كأس السوبر السعودي، لعب سالم مباراة واحدة ضد النصر، حين خسر الهلال أمام خصمه بنتيجة 0-3 في نهائي كأس السوبر موسم 2020-2021، دون أن يسجل اللاعب أو يصنع أي هدف في تلك المباراة.
هذا وصنع سالم الدوسري هدفًا في آخر انتصار رسمي حقَّقه الهلال على النصر، في قمة منافسات الجولة 15 من دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، حين فاز الأزرق على جاره بثلاثية نظيفة.