|


توخيل يرفض مشاهدة تتويج ليفركوزن

الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، خلال تدريبات الجمعة (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
برلين ـ الألمانية 2024.04.12 | 04:40 pm

أوضح الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، أنه لن يتابع مباراة تتويج باير ليفركوزن، المحتمل، بلقب الدوري الألماني أمام فيردر بريمن، الأحد.
وصرَّح المدرب في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «لن أشاهد مباراة ليفركوزن وبريمن، سأشاهد لقاء أرسنال في الدوري الإنجليزي».
ويلتقي بايرن فريق أرسنال على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، الأربعاء، بإياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وقد انتهى لقاء الذهاب بينهما في لندن، العاصمة البريطانية، بالتعادل 2ـ2، الثلاثاء.
ويقترب الفريق البافاري من خسارة إكمال رقمه القياسي، المتمثل في التتويج بـ 11 لقبًا متتاليًا للدوري الألماني، حيث يحتل المركز الثاني حاليًّا بفارق 16 نقطةً خلف باير ليفركوزن «المتصدر»، مع بقاء ست مراحل على نهاية الموسم.
وسيتوَّج ليفركوزن، الذي لم يخسر في جميع مبارياته الـ 42 التي لعبها بمختلف المسابقات الموسم الجاري، بلقبه الأول في الدوري الألماني حال فوزه على بريمن.
وربما يحسم الفريق فوزه بلقب الدوري، السبت، إذا خسر بايرن وشتوتجارت، الذي يحتل المركز الثالث بالرصيد نفسه لـ «البافاري»، أمام كولن وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب.
ويسعى بايرن، الذي خسر آخر مباراتين له في الدوري الألماني، إلى الفوز على كولن لتجنُّب الهبوط إلى المركز الثالث في جدول الترتيب.
وأشار توخيل إلى أن حارس المرمى المخضرم مانويل نوير يمكنه اللعب بعد أن غاب عن حصةٍ تدريبيةٍ في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الجاري، مبينًا أيضًا أن ألكسندر بافلوفيتش، سيشارك لدقائق فقط، لكن هناك شكوكٌ بشأن الدفع بليروي ساني.
وقال المدرب: «الأمر يتعلق بمدى الألم الذي يمكن أن يتحمله. لقد وجَّهنا كل شيءٍ نحو قدرته على اللعب أمام أرسنال، إذ كان عاملًا مهمًّا في الخروج بالتعادل هناك، ولعب مباراةٍ رائعةٍ».
وأكد أن تركيزهم ينصبُّ الآن على تجهيز ساني للحاق بلقاء أرسنال.
في المقابل، يفتقد بايرن خدمات جناحه سيرج جنابري بسبب معاناته من شدٍّ عضلي.