|


الرئيسية / انفوجرافيك

أمام اليوفي.. تورينو لا يفوز 9 أعوام

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.04.12 | 09:20 pm
يحل فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم، ضيفًا على الجار تورينو في ديربي «ديلا مولي» الـ 158، لحساب المرحلة 32 من الدوري المحلي، السبت، في مواجهة تحمل الكثير من الأهداف لصاحب الضيافة، الذي يريد التمسك بأمل المشاركة القارية، الموسم المقبل، وتحقيق أول فوز على «السيدة العجوز» منذ تسعة أعوام.
ويحتل يوفنتوس المركز الثالث بـ 62 نقطة، بفارق أربع نقاط عن بولونيا الرابع، وسجل الفريق، الجولة الماضية، فوزه الثاني فقط خلال 10 مباريات، ما جعله يتنازل عن مركزه الثالث لميلان «68». أما تورينو فيحتل المركز التاسع بفارق ست نقاط عن أتالانتا السادس، وأربع نقاط عن نابولي السابع، حامل اللقب.
واكتسب «ديربي تورينو»، شهرة واسعة في إيطاليا، نظرًا لأنه يجمع بين قطبي المدينة الأكثر فوزًا بالدوري «43»، ولسخونة مبارياته والتصريحات التي تسبقه، منذ انطلاقته في 13 يناير 1907، الذي كسبه تورينو 2ـ1، بعد عام واحد من تأسيسه على يد عدد من أعضاء نادي يوفنتوس، الذي ظهر للوجود في عام 1897، من بينهم أحد الرؤساء السابقين.
وعلى الرغم من التنافس الشديد خارج وداخل الملعب بين الفريقين، إلا أن يوفنتوس كان دائمًا الطرف الأقوى، فمن خلال المواجهات الدورية الـ 157 السابقة، فاز 77 مرة، مقابل 35 خسارة، و45 تعادلًا، وكسب المباريات الثلاث الأخيرة، فيما كان آخر انتصار لتورينو يعود إلى 26 أبريل 2015، لحساب الجولة 32، بنتيجة 2ـ1.
كما يعد اليوفي أنجح الفرق الإيطالية بـ 36 بطولة دوري، و14 في الكأس، وتسع في السوبر، ولقبين في دوري الأبطال، أما تورينو فاكتفى بسبعة ألقاب في الدوري، كان الأخير موسم 1975ـ1976 برصيد 45 نقطة، بعد منافسة قوية مع اليوفي، الذي حل ثانيًا بفارق نقطتين، كما يملك الفريق خمسة ألقاب في الكأس.
ويأمل تورينو هذه المرة بالاستفادة من الوضع الصعب لجاره، الذي سجل فوزًا وحيدًا للمرة الأولى منذ شهر ونصف الشهر، بعد أن تجاوز عقبة فيورنتينا «1ـ0» في الدوري، الأمر الذي انعكس سلبًا على غرفة الملابس، وسط تكهنات بقرب إقالة المدرب ماسيميليانو أليجري، بحسب تسريبات الصحف الإيطالية.