|


«البريميرليج».. كلوب يتمسك بالحلم وينتظر تعثر المنافسين

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، يتابع مباراة فريقه أمام أتلاتنا على ملعب بيرجامو ضمن إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، الخميس (أسوشيتد برس)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.04.19 | 10:22 pm

أوضح الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الفرصة ما زالت سانحةً للفوز بلقب الدوري الممتاز، على الرغم من أن الأمور لم تعد في أيديهم الآن، «إذ في الإمكان الاستفادة من تعثر المنافسين بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ».
ويحتل الـ «ريدز» المركز الثالث خلف أرسنال بفارق الأهداف، ويتأخ بنقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر «73 نقطة». وانتهت آمال الفريق بتحقيق لقبٍ قاري بعد إقصائه، الخميس، من ربع نهائي الدوري الأوروبي على يد أتلانتا الإيطالي على الرغم من فوزه 1ـ0، إذ خسر الذهاب على أرضه 0ـ3، ومع ذلك يتطلَّع المدرب إلى تصحيح المسار، وتحديدًا في الدوري بعد الخسارة أمام كريستال بالاس 0ـ1 في الجولة الماضية عندما يحلُّ ضيفًا، الأحد، على فولهام الـ 12، لحساب الجولة الـ 33.
وذكر كلوب في تصريحاتٍ، نُشرت الخميس على موقع النادي الرسمي: «من الواضح أن اللقب لم يعد في أيدينا، لكنني أعتقد أننا إذا فزنا في جميع مبارياتنا، فربما ستكون هناك فرصةٌ جيدةٌ لنكون الأبطال فمن كان يظن أن أرسنال سيخسر أمام أستون فيلا؟! يمكن لسيتي الفوز بجميع مبارياته. لقد حدث هذا كثيرًا، لكن لديهم كثيرٌ من المباريات الصعبة».
وأضاف: «على لاعبينا التأكد من قدرتهم على الفوز في المباريات من جديد، وتجاوز الأسبوع السيئ الذي مرّوا به من حيث النتائج. لقد صنعنا عددًا كبيرًا من الفرص، لكننا لم نستفد منها، لذا لم تعد الأمور جيدةً. أسوأ شيءٍ في كرة القدم، هو عدم الحصول على الفرص، وعليه من الأفضل أن تتعامل مع الفرص الضائعة، وهذا ما يجعلني إيجابيًّا تمامًا، وسأعمل على معالجة الأمور بشكلٍ صحيحٍ».
وعن كيفية الاستفادة من اللاعبين ذوي الخبرة، قال المدرب: «من المهم أن تثق في نفسك، وقدرتك على أن تسبِّب المشكلات للفرق الأخرى. الأمر واضحٌ، إذا كنت تريد أن تكون بطلًا للدوري الممتاز فعليك أن تكون قريبًا من الكمال، وإذا لم تكن كذلك فعليك أن تتعامل مع النكسات بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ أو بالطريقة المثالية، وهذا ما نفعله الآن».
كذبك تطرَّق إلى الاستفادة من عودة ترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا لتشكيلة الفريق: «نحن في حاجةٍ إلى الاثنين بالطبع، لكن نحتاجهما في أفضل حالاتهما، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أندي روبرتسون، ومحمد صلاح، اللذين تعرَّضا لإصابات لم تحدث لهما من قبل».
أمَّا بالنسبة لمواجهة فولهام فقال: «فازوا بآخر خمس مبارياتٍ، وتغلبوا على وست هام بأقل نسبةٍ استحواذٍ، وهذا شيءٌ جديدٌ ومختلفٌ عما يفعلونه عادةً. مدربهم ماركو سيلفا استثنائي، ويقدم أداءً أكثر صلابةً، ولن يصارع فريقه من أجل البقاء، لذا سيكونون هادئين إلى حدٍّ ما».