|


في مباراة الـ 18 دقيقة.. روما يلامس دوري الأبطال

براين كريستانتيه يسدد رأسية وسط لاعبي أودينيزي محرزًا الهدف الثاني لروما، الخميس (أسو شيتد برس)
روما ـ الفرنسية 2024.04.25 | 11:29 pm

عزّز فريق روما الإيطالي الأول لكرة القدم، موقعه بالمركز الخامس المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بنسختها المحدّثة الموسم المقبل، بعد فوزه الخميس على أودينيزي 2-1 في المباراة التي استكملت الخميس بعد إيقافها في 14 أبريل.
وكانت المباراة توقفت في الدقيقة 72 بعد سقوط الإيفواري إيفان نديكا لاعب روما على الأرض ونُقل على إثرها إلى المستشفى حيث كان يُخشى من أنه تعرّض لأزمةٍ قلبيّة، قبل أن تكشف الفحوصات سلامته.
وكانت نتيجة المباراة متعادلة 1-1 قبل توقفها، بعدما افتتح الأرجنتيني روبرتو بيريرا التسجيل لأودينيزي، قبل أن يعادل البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة «64».
وفيما كانت المباراة متجهة إلى التعادل بالنتيجة ذاتها بعد استكمال دقائق الـ 18 المتبقية، تمكن براين كريستانتيه من تسجيل هدف برأسية قاتلة أهدى بها روما النقاط الثلاث «90+5».
وتمسك روما بالمركز الخامس برصيد 58 نقطة متخلفًا بأربع نقاط عن بولونيا الرابع الذي هزمه 3-1، لكنّ فريق العاصمة تقدم بعدد النقاط نفسه عن أتالانتا السادس، إلا أنّ الأخير يملك مباراة أقل.
وكانت ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الأوروبي «يويفا» لكرة القدم، وحصولها على 5 مقاعد في مسابقة دوري الأبطال بنسختها المحدّثة الموسم المقبل، أي بزيادة مقعد عن الموسم الجاري.
من جهته، بقي أودينيزي مهددًا بالهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة لكن بالتساوي مع فروزينوني الثامن عشر ضمن منطقة الهبوط.