|


غضب سعودي على «إكس» بعد فقدان حلم أولمبياد باريس

«الشهري انتهى وقته.. رعونة اللاعبين أخرجتنا»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.26 | 10:27 pm

استحوذ خروج المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، من كأس آسيا وفقدان حلم الوصول إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، على موقع التدوينات القصيرة «إكس».
ولم يتقبل الجمهور السعودي صاعقة الخروج من كأس آسيا بالهزيمة أمام أوزبكستان 2ـ0، الجمعة، ضمن كأس آسيا على ملعب خليفة الدولي.
وبلغ التفاعل مع خروج الأخضر نحو 720 ألفًا، بعد ساعتين من نهاية المباراة.
وهاجمت غالبية الردود المدرب سعد الشهري، عادين أنه يتحمل الخسارة، من بينهم ذا فيوتشر: «ما يجحد ما قدمت إلا حاقد انتظر سقوطك.. قدمت الكثير لرياضتنا يا سعد الشهري أما في هذه البطولة تحديدًا، ما فيه شيء أغلى من منتخبنا والله إنك خذلتنا»، ومثله علَّق نواف الآسيوي: «أبي أعرف ليش المعاندة؟ أبي أعرف ليش تستمر على قناعة سيئة؟ عشوائيات في الملعب آخر مباراتين، والاستمرار على حارس كارثي وعدم تغييره، وغيرها كثير وكثير سعد الشهري انتهى وقته مع المنتخب، وأتمنى إقالته في أسرع وقت»، واتفق معهما هشام الغامدي: «منتخب هزيل.. اختيارات للعناصر غريبة.. لا يوجد تكتيك وقناعات غريبة من سعد الشهري.. يتحمل الخروج كاملًا».
ودافع مغردون باستماتة عن الشهري مثل عبد السلام السلمي: «معظم من ينتقد سعد الشهري ليس لمصلحة المنتخب بل لتعصبه لفريقه، مباراة اليوم نعم المنتخب لم يكن جيدًا، لكن لا علاقة لسعد الشهري، رعونة بعض اللاعبين أمثال أيمن يحيى في تدخلاته وزكريا هوساوي أخرجت المنتخب حظ أوفر لمنتخبنا».
بينما حمَّل مغردون اللاعبين أسباب الخروج القاري، إذ كتب حسن الصبحان: «خروج متوقع منتخبنا للأسف ضعيف ما فيه مواهب لاعبون عاديون، كل شيء يسد النفس، إعلامنا فشل كل لاعب يشوفونه يعدي قالوا موهبة لا شفنا مواهب ولا أبجديات كرة القدم ضعيفين في التكتيك والفنيات»، وانتقد شايم الشمري اللاعب أيمن يحيى قائلًا: «أيمن يحيى لاعب جيد لكن متى يترك الخشونة والكروت الملونة!! طلّع النصر من آسيا بتدخل أرعن، واليوم يتسبب في خروج المنتخب من آسيا ما فيه مدرب يقدر يعلمه أن الكورة فيها قوانين؟ أو أن اللاعب ما يستوعب ولا يتحكم في نفسه لازم يتعلم من أخطائه أو الله يستر عليه يطلع».
على الطرف الثالث، رأى مغردون أن عدم خوض اللاعبين عددًا كافيًا من المباريات تسبَّب في الفشل القاري أحدهم أبو محمد: «قلنا ونكرر مستوى اللاعب السعودي في نزووول، والسبب قرار عدد اللاعبين الأجانب اللي جعل السعودي لا يلعب!! لا بد من تحرك وتغيير القرار إلى 5 لاعبين بدل 10. «وعلى النهج ذاته كتب ماجد العدواني: «منتخب غالبية لاعبيه عاطلون فليس هناك دوري أولمبي يحتويهم».