|


الصيعري: أزمة مالية تهدد بقاء النجوم

حوار: عبد الغني عوض  2018.03.16 | 07:01 am

يشكو محمد الصيعري، مدرب فريق النجوم الأول لكرة القدم، كثيرًا من الأزمة المالية، التي تهدِّد بقاء الفريق في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وتحدث الصيعري في حواره مع "الرياضية" عن الظروف الصعبة، التي يمر بها الفريق، وكيف نجح في انتشاله من المركز قبل الأخير إلى مشارف المنطقة الدافئة، مطالبًا بحكام دوليين لقيادة المباريات المتبقية في الدوري.

01 

كيف ترى فرصة النجوم في البقاء؟

على الرغم من تحسُّن مستوى الفريق الفني، وتقدمه إلى المركز الـ 12 بعد أن تسلمته وهو في المركز قبل الأخير، إلا أن الأمور المادية الصعبة والكارثية، التي يعيشها النجوم، قد تقف حجر عثرة في بقاء الفريق، حيث يمر بأزمة مالية خانقة، تتمثل في تأخر صرف رواتب اللاعبين لأكثر من سبعة أشهر، إضافة إلى أن هناك مقدمات عقود لم تدفع بعد، حتى المكافآت شبه معدومة، أو متأخرة، ما عدا مكافآت قليلة لا تذكر.

02 

ما الذي دفع الفريق إلى الأمام في ظل هذه الظروف؟

روح اللاعبين، ورجولتهم، وتضحياتهم، وانضباطهم، هي التي قادت إلى تحقيق نتائج طيبة على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها، ولولا رجولتهم لحدث ما لا يُحمد عقباه، ولوصل الأمر إلى أزمة حقيقية، كما حدث من قبل، لكن الجهود الكبيرة، التي يقوم بها عبد الرحمن الكليب، رئيس النادي، والأعضاء، أسهمت في تفادي حدوث أي أزمة.

03 

وأين دعم الاتحاد السعودي وأعضاء الشرف؟

أغلب الميزانيات، التي وصلت للنادي من الاتحاد السعودي صُرفت في تسديد ديون سابقة على النادي، الذي لا يملك داعمين، وهذا الأمر يؤثر في وضع الفريق في المنافسة على الهروب من مباريات الملحق، التي ستكون في غاية الصعوبة والأهمية.

04 

مطلب أو أمنية تتمنى أن تتحقق في الجولات الأخيرة؟

أتمنى أن تحظى الجولات الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان باهتمام خاص من النواحي كلها، مثل تعيين حكام دوليين لديهم الرغبة في قيادة مثل هذه المباريات، ونقلها كلها في توقيت واحد لضمان مبدأ العدالة والحيادية بين الفرق المتنافسة.