|


الدقيقة 58 شهدت انقطاع التيار الكهربائي

الفتح يعبر أحد إلى ربع نهائي كأس وليّ العهد

المدينة المنورة ـ ذياب الحجيلي 2017.09.08 | 04:00 pm

حجز فريق الفتح الأول لكرة القدم أولى بطاقات التأهل إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، بعد فوزه أمس على أحد 5ـ4 بركلات الترجيح،

وكانت المباراة التي جرت في ملعب نادي أحد قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1 في الوقتين "الأصلي والإضافي"، كما شهدت المباراة انقطاع التيار الكهربائي عند الدقيقة 58.



استحواذ أحدي

استحوذ أحد كثيرًا على الكرة معظم فترات الشوط الأول دون إيجابية تذكر على المرمى؛ بسبب عدم تناغم الثلاثي "محمد الضو، وعبدالحليم العامودي، وكارلوس أندريا"، وعدم فاعليتهم في الثلث الهجومي، فيما كان الفتح أفضل تنظيمًا وأكثر خطورةً، حيث اعتمد على الكرات الطويلة صوب المهاجمين.

ونجح عبده بسيسي حارس أحد في إنقاذ فريقه، بعد مواجهة المنفرد جواو بيريرا في الدقيقة الـ 24، فيما تصدّت العارضة لقذيفة عبد القادر الوسلاتي في الدقيقة الـ 26.



أرضية اصطناعية

وأثرت أرضية الملعب الاصطناعية كثيرًا في مستوى الأداء الفني للفريقين، وظهرت هجمات الفتح بصورة متكرّرة من خلال التمريرات الطويلة.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجمات أحدية، شكّلت خطورةً على مرمى الفتح، رغم التنظيم الدفاعي المميز للفتح.



هدف أول

عند الدقيقة الـ 82، أرسل البرازيلي إدواردو "مهندس الهجمات الأحدية" كرةً ماكرةً صوب إسلام أندريا، والذي نجح في تجاوز هزازي، قبل أن يسدّد قذيفة لتعانق الكرة شباك المزيدي مسجلًا بذلك أول أهداف اللقاء.



تعادل الفتح

نجحت محاولات لاعبي الفتح في إدراك التعادل عن طريق عبد القادر الوسلاتي في آخر لحظات اللقاء من ركلة جزاء في "94"؛ ليلعب الفريقان شوطين إضافيين شهدا ضياع عددٍ من الفرص من الطرفين، قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمت الأمور لصالح الفتح بنتيجة 5ـ4.