|


في خطوة استثمارية تسويقية عبر عقد يمتد لثلاثة أعوام

ملعب جامعة الملك سعود يحتضن الهلال

عبدالإله المرحوم 2017.10.10 | 06:00 pm

سجلت إدارة نادي الهلال بصمة استثمارية جديدة من خلال شركة صلة الرياضية الشريك المسوق الحصري لحـقـوق النـادي وذلـك بالاتفاق مـع جامعة الملك سعود على استثمار ملعب الجامعة وتسويقه تجارياً في عقد يمتد لثلاثة أعوام.

وتقضـي الاتفاقية بــأن تــكون منشأة الجامــعــة الــملعب الرسمـي لنادي الهلال لاحتضــان مبارياته غيـــر الـجمــاهيرية الكبـرى في مختلف المسابقــــات الكروية وذلـك بعـد الاـنتهاء مـن عمليـة الصيانة وإضافة بعض التجهيزات الأخرى التي قد يستغرق العمل عليها قرابة الشهر ونصف الشهر.

ورست مناقصة استثمار الملعب التي طرحتها جامعة الملك سعود قبل أشهر على شركة صلة الرياضية بعد أن قدمت العرض الاعلى مالياً من بين الشركات المتقدمة. 

وكانت "الرياضية" قد كشفت في سبتمبر 2016 نية الإدارة الهلالية استثمار ملعب جامعة الملك سعود بعـد أن أوعـزت لشركة صلة تقيـيمـه من خلال شركة أوروبية متخصصة في منشآت ملاعب كرة القدم وحصلت على تقرير محفز للإقدام على خطوة الاستثمار.

وتـقـف شـركـة صـلـة الرياضية هذه الأيام على اللمسات النهائية لتجهيز الملعب قبل تسليمه لنادي الهلال لبدء خوض مبارياته عليه. 

ويشكل الموقع المميز لملعب جامعة الملك سعود بعداً مهماً في العملية الاستثمارية نظراً لوقوعه شمال الرياض وسهولة الوصول إليه من جميع الطرق دون عناء.

ويعد الملعب تحفة معمارية من طراز فريد يستوحي تصميمه من أحد ملاعب كوريا الجنوبية التي احتضنت مونديال 2003م إلى جانب كونه أحد المشاريع الإستراتيجية الرياضية المهمة للجامعة إذ بدأ إنشاؤه في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وأنجز في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ليواكب النقلة النوعية والتطور الرياضي والعمراني في السعودية.

ويعتبر معلماً حديثاً ومهماً في منطقة الرياض إذ اكتسب أهمية تاريخية بعد أن شهد احتفالات أهالي منطقة الرياض بمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسط اهتمام كبير من وسائل الإعلام التي سلطت الضوء على الصرح العمراني الرياضي الحديث.