|


الفراعنة يؤدون المران الأخير وبيع التذاكر تحت إجراءات مشددة

الخرطوم ـ (أ ف ب) القاهرة ـ خالد كامل 2009.11.12 | 06:00 pm

رحب أمين عام الاتحاد السوداني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي (كاف) مجدي شمس الدين باختيار (فيفا) للسودان لاستضافة اللقاء الفاصل بين منتخبي مصر والجزائر في حال فوز الأول على الثاني بفارق هدفين في المباراة المرتقبة بينهما السبت المقبل على أرض ملعب القاهرة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010.
وكان الاتحاد الدولي اختار السودان أمس الأول عقب إجرائه لقرعة رجحت كفة الدولة الأخيرة على تونس لاستضافة اللقاء إذا دعت الحاجة. ويحتاج المنتخب المصري إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف للوصول إلى النهائيات أو الفوز بفارق هدفين للاحتكام إلى مباراة فاصلة في 18 الجاري.
وأعرب شمس الدين عن سعادته باختيار (فيفا) لاستضافة اللقاء المهم وقال لـ(فرانس برس) "نحن سعداء بثقة الاتحاد الدولي لاستضافة اللقاء المهم والتاريخي الذي سيجمع بين منتخبين شقيقين يسعيان إلى الوصول إلى كأس العالم 2010، وسنعمل على توفير كافة التسهيلات لإنجاح المباراة في حال قيامها".
وأكد شمس الدين أن ملعب المريخ سيستضيف اللقاء المرتقب وقال "أخطرنا (فيفا) بقيام المباراة على أرض ملعب المريخ في التاريخ المحدد".
وكشف مجدي عن تلقي اتحاده اتصالات هاتفية من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر طمأن خلالها الطرفين على جاهزية السودان لاستضافة اللقاء المهم.
يذكر أن (فيفا) عين رئيس الاتحاد السوداني كمال شداد مراقباً لمباراة السبت بين منتخبي مصر والجزائر.
ومن جهة أخرى يؤدي اليوم الخميس منتخب مصر لكرة القدم مرانه الرئيسي في السابعة والنصف مساء بملعب القاهرة في نفس توقيت مباراة الجزائر الحاسمة، يخوض المران جميع اللاعبين بما فيهم حسني عبد ربه حيث يتحدد على ضوء المران حالة اللاعب والمعالم النهائية للتشكيل وتسود روح التفاؤل المنتخب المصري وخاصة بعد لقاء الأمين العام المساعد للحزب الوطني جمال مبارك الذي حضر مران الثلاثاء وطلب من اللاعبين بذل أقصى الجهد لتحقيق الفوز وأبلغهم تحيات الرئيس المصري حسني مبارك.
ومن ناحية أخرى شهد الإقبال على شراء تذاكر المباراة زحاماً في جميع منافذ البيع ومشاكل وتم البيع وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان عدم تسرب التذاكر للسوق السوداء، وهرب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد من الرد على الهواتف لطلب تذاكر وحرص سمير زاهر على عقد اجتماعات للتنسيق مع المجلس القومي للرياضة والجهات المعنية لضمان عدم حدوث أي مشاكل يوم المباراة.
وأكد سمير زاهر أن المباراة ستتم في روح رياضية دون مشاكل طالما هناك التزام وأن كل الإجراءات تمت لضمان راحة الجماهير.