|


في افتتاح المجموعة الرابعة بمدينة لوبانجو .. الليلة

أنجولا ـ جمال برعى السيد خطاب ـ مصطفى جويلى 2010.01.13 | 06:00 pm

تنطلق اليوم الثلاثاء أحداث الجولة الأولى للمجموعــة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حيث يلعب ممثل العرب الثالث في البطولة مع زامبيا ويلتقي المنتخب الكاميرونـــي مع الجابوني بملعب التو داشيلا بمدينة لوبانجــو الانجولية وبهذا تختتم الجولة الأولى بالمجموعات الأربعة.



نسور قرطاج والرصاصات
يلتقي منتخبـــا تونس وزامبيا في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة..نسور قرطاج يعيشون حالة نفسية سيئة بعد فشلهم في التأهل للمونديال بالهزيمة أمام موزمبيق 1ـ0 في ختام التصفيات مما أدي إلى إقالة كويلهو البرتغالي المدير الفني وتعيين فوزي البنزرتي بدلا منه فاختار عددا من اللاعبين الجدد ضمن تشكيلته وأقام معسكرا في أبو ظبي ولعب مباراة ودية مع جامبيا في تونس قبل وصوله إلى انجولا وحاول البنزرتي إخراج لاعبيه من حالتهم النفسية السيئة وطالبهم بتحقيق انجاز في البطولة لكنه اعترف بصعوبة الحصول علي الكأس. أما الفريق الزامبي الملقب بالرصاصات النحاسية فلم يسبق له الفوز بهذه البطولة ولعب 51 مباراة في تاريخ مشاركته بالبطولة فاز في 21 مباراة وتعادل في 11 وخسر 19 وسجل 63 هدفا وأصيب مرماه ب56 هدفا وترتيبه في الفيفا 84 .



الأسود تواجه النمور
يلتقي منتخبا الكاميرون مع الجابون في السابعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة..الكاميرون أحد الفرق الخمسة التي تأهلت لكأس العالم بجنوب أفريقيا وسبق للفريق الحصول علي بطولة أفريقيا 4 مرات ولكن اللقب غائب عنه منذ 2002 ولعب 67 مباراة في هذه البطولة فاز في 36 وتعادل 19 وخسر 12 وأحرز 104 أهداف واهتزت شباكه 59 مرة وترتيبه في تصنيف الفيفا الحادي عشر.. أما فريق الجابون فلا يطمع في أكثر من نقطة التعادل في ظل ظهوره للمرة الثالثة في هذه البطولة وكاد يتأهل للمونديال لولا خسارته أمام توجو 1ـ0 في الجولة الأخيرة من التصفيات وفوز الكاميرون علي المغرب.