|


هئية الاتحاد تلغي اجتماع السبت ..و(FIFA) أوكل مهمة الإشراف لأردني

بغداد ـ (ا ف ب) 2010.07.16 | 06:00 pm

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إلغاء اجتماع مفترض لهيئته العامة السبت المقبل للتداول في مسألة حسم مكان إقامة الانتخابات التي أقرها الاتحاد الدولي (فيفا) في 24 الجاري وحدد مدينة أربيل (شمال) مقراً لها. وجاء في بيان مقتضب "قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إلغاء الاجتماع المقترح أن تعقده الهيئة العامة الســبت لبحث أزمة مكان انتخاباتــه وذلك لأســباب إدارية وقانونية".
وكانت اللجنة الأولمبية العراقية طالبـــت بعد اجتماع رئيســـها رعد حمودي مع مسؤولين من الاتحاد عقد اجتماع للهيئة العامة للاستماع إلى رغبة أعضائها بشان تحديد مكان الانتخابات في العاصمة بغداد أو في أربيل.
ويجري جدل كبير بين الاتحاد العراقي الذي تسلم إشعارا رسميا من الفيفا يلزمه فيه بإقامة الانتخابات في أربيـــل ويطالبه في الوقت ذاته باحترام قراراتــه، وبين اللجنة الأولمبية التـــي ترفض ذلك. وأكد مصدر في الاتحاد أن اللجنة الاولمبية بدأت فعليا بتعليق صرف الاستحقاقات الماليـــــة المخصصــة للاتحاد في مؤشر أولي على ارتفاع حدة التوتر بين الطرفين.
وعلمت فرانس برس من مصدر موثوق في الاتحاد العراقي أن الفيفــا أوكل مهمة الإشراف الرسمي على الانتخابات إلى المسئول الإقليمي (الأردني) نضال حديد وسيكون الإماراتي عيسى الحوسني ممثلا للاتحاد الآسيوي واللذين ينتظر وصولهما إلى أربيل في 23 الجاري.
من جهة أخرى قدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد ترشحه لولاية ثانية في الانتخابات المقررة في 24 الجاري، في حين دخل الدولي السابق فلاح حسن على خط صراع منصب الرئاسة بإعلان ترشيحه منافسا له. وأكدت مصادر في الاتحاد العراقي أن "رئيس الاتحاد حسين سعيد رشح نفسه لولاية ثانية في الانتخابـــات المزمع إقامتهـــا في 24 يوليو الجاري، وأن الدولي فلاح حسن بات منافسا له بعد دخوله على خط صراع على منصب الرئيس بإعلانه ترشيحه أيضا".
وتابع "يتنافس على منصب النائـــب الأول للرئيس ثلاثة مرشحين هم: نائب الرئيس الحالي ناجح حمود ونجم الكرة العراقية الســابق أحمد راضي وحسام المؤمن، بينما رشح لمنصب النائب الثاني الأمين المالي للاتحاد عبد الخالق مسعود".وأغلق بــاب الترشيح للانتخابات عصر أمس الخميس. وستختار الهيئة العامة للاتحاد العراقي التي تتكون من 63 عضوا مجلــس الإدارة الجديد المؤلف من 11 عضوا من بينهم الرئيس. ويخوض الدولي الســابق فلاح حسن الانتخابات كونه رئيسا للهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء التي شكلتها وزارة الشــباب والرياضة وأعلنتها أمس الأول الأربعاء خلفا للإدارة السابقة التي حلتها (بسبب مخالفات إدارية ومالية وعدم اكتمال النصاب).