|


الوليد بن طلال يعتبر التصنيف إنجازاً يجير لشركة المملكة

القاهرة ـ الرياضية 2010.02.07 | 06:00 pm

صنف فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا الذي تمتلكه شركة المملكة للاستثمارات الفندقية والتي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، كأفضل فندق في يوم السياحة العالمي من حيث الجودة والخدمات. وتمتلك شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد حصة 56% من شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI).وعلّق الأمير الوليد: "نحن سعداء بإنجاز فندق فورسينزونز القاهرة نايل بلازا، وهو معلم آخر في المنطقة وهو إنجاز جديد يجير إلى شركة المملكة القابضة".
ويقع الفندق ضمن مجمع النايل بلازا التجاري السكني الذي يعد أرقى مشروع من نوعه في العاصمة المصرية القاهرة. ويضم فندق فور سيزونز القاهرة نايل بلازا، الذي يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في قلب حي جاردن سيتي الراقي حيث تقع مقار كبرى الشركات والبعثات الدبلوماسية، 365 غرفة ويقدم إطلالات رائعة على النيل كما يتميز بتصميمه المعماري الحديث في هذه المنطقة المعروفة بالقصور الرائعة على طراز Belle Epoqueو Art Decoوالتي يعود تاريخ بنائها إلى أوائل القرن العشرين.
وفي عام 2004م، افتتح الأمير الوليد فندق فورسيزونزFour Seasons القاهرة نايل بلازا مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف.
كما أن إدارة شركة فورسيزونز تملك فيها شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 47.5% مشاركةً مع شركة كاسكاد التي يملكها بيل غيتس وتملك 47.5% أيضاً من شركة فورسيزونز بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك 5% منها.وفي العام الماضي حصل فندق فورسيزونز دمشق على جائزة فندق سوريا الأول لعام 2009م خلال حفل توزيع جوائز السياحة العالمية2009 في دبي. كما تم تصنيف فندق فورسيزنز جورج الخامس في مدينة باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2008/2009م بحسب استفتاء مجلة دليل جاليفانتر للعام السادس على التوالي. وقد تصدر الفندق تلك الفئة حيث تم وصفه بـ "كمال الفندق، كما صُنَّف فندق فورسيزونز الرياض كأفضل فندق مدينة الرياض لعام 2009م في مجلة بيزنس ترافلر ليتصدر التصنيف في حفل جوائز بيزنز ترافلر 2009 الذي أقيم في مدينة دبي على هامش مؤتمر سوق السفر العربي.