|


وصف من استغلوا خطأه بالجهلة .. البدر

الرياض ـ محمد العنزي 2010.03.17 | 06:00 pm

وصف الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن الأصوات التي فسرت الخطأ الذي وقع به أثناء أمسيته الأخيرة، التي أقامها على مسرح جامعة عفت في جدة بالجهلة، حيث طرح سؤال عليه أثناء الأمسية عن كتابته الشعر الفصيح وكانت أجابته أن هناك محاولات بسيطة كتلك التي طبقها في أوبريت(مولد أمة).
وأضاف البدر:”اوبريت مولد أمة يخص الأمير الشاعر سعود بن عبدالله،وقد استدركت هذا الخطأ أثناء الأمسية وذكرت أنني أقصد أوبريت فارس التوحيد، واللبس الذي حدث لدي هو أنني في ذات توقيت أوبريت مولد أمة كتبت أغنية (الله البادي)،حيث طلب مني الأغنية ومن ثم طلب من أخي الأمير سعود بن عبدالله كتابة الأوبريت،وحينما جاء موعد الجنادرية كانت الأغنية جاهزة وطرحت مع الأوبريت ولم تكن هذه الحركة مقصودة على الإطلاق،ولكنهم استغلوا هذا الخطأ الذي وقعت به وفسروه بطريقة لا تمت للمنطق بصلة”.
واستطرد البدر بالقول:” لا أعلم هل يقصدون أنني مثلاً أنا من كتب أوبريت مولد أمة؟..فإذا كان هذا ظنهم فهم جهلة لأنه ليس هناك أي سبب يدفعني أن أكتب لسعود بن عبدالله أو غيره،وليس هناك أي قوة تجبرني على فعل ذلك،كما أنني (يادوب أكتب لنفسي) فكيف أكتب للآخرين؟،ناهيك عن أن الأسلوب والصور والمعاني الموجودة في قصائدي تختلف عن تلك الموجودة في تجربة سعود بن عبدالله الشعرية،لذلك أطلب من الأمير سعود بن عبدالله ألا يلتفت لهذه الأصوات الجاهلة “. هذا وكانت مواقع الكترونية وأصوات عدة خلال الأيام الماضية تناولت الخطأ الذي وقع به الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن،وفسرته على أنه هو من كتب أوبريت (مولد أمة) والذي يعتبر أول أوبريت في مهرجان الجنادرية والذي طرح عام 1410هـ.
يذكر أن الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أقام أمسية بجامعة عفت في جدة في أواخر شهر فبراير الماضي ،تلبية لطلب إنساني لتغطية نفقات الدراسة الجامعية لإحدى الطالبات غير المقتدرات.