|


مقتل 18 شخصاً في حادث

وارسو ـ (د ب أ) 2010.10.13 | 06:00 pm

ذكرت وسائل إعلام محلية أن 18 شخصا توفوا صباح أمس الثلاثاء عندما اصطدمت سيارة ركاب فان كانت تقل عمالا ذاهبين لجمع التفاح بوسط بولندا بشاحنة من المقدمة.
توفى 16 شخصا في موقع الحادث، في حين فارق اثنان الحياة بعد وقت قصير.
وذكرت الشرطة أن السيارة "فولكس فاجن" كانت تحمل فوق طاقتها من الركاب ولم يكن بها مقاعد في الخلف، مضيفة أن معظم العمال كانوا واقفين، أو جالسين على صناديق شحن وقت التصادم.
وقال المتحدث باسم الشرطة، لوكالة الأنباء البولندية ماريوسز سوكولوسكي "كانت السيارة الفان تحمل عددا أكبر من الركاب.. كانوا جالسين على صناديق شحن ولوحات خشبية ومقاعد مؤقتة".
وذكر الحاكم الإقليمي جاسيك كوزلوسكي أن السيارة الفان كانت مجهزة بستة مقاعد فقط، مضيفا أن هناك أربع نساء بين الضحايا؛ الذين لم تحدد هويتهم.
تعتقد الشرطة أن الضباب الكثيف والسرعة الشديدة ربما كانا عاملين أديا إلى التصادم الذي وقع على طريق ببلدة نوي مياستو ناد بيليكا.
حال الضباب الكثيف دون إمكانية إرسال مروحيات إنقاذ إلى موقع الحادث.
وأعلنت السلطات الإقليمية حدادا لمدة ثلاثة أيام بإقليم ماسوفيان وسط البلاد حيث وقع التصادم، وفي إقليم لودز المجاور والذي جاء منه معظم الضحايا.
ومن المقرر أن يقوم وزير الداخلية جيرسي ميلر بزيارة إلى موقع الحادث الذي يعد واحدا من أسوأ حوادث السير في تاريخ بولندا الحديث.