|


يخشى الصفير وصيحات الجماهير التي تصم الأذان

مدريد ـ (رويترز ) 2011.01.04 | 06:00 pm

يجب أن يتأقلم برشلونة مع الأجواء الصعبة لملعب سان ماميس الخاص بفريق اتليتيك بيلباو إذا ما أراد بلوغ دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم غدا الأربعاء، عقب يوم نادر شهد ابتعاد الفريق عن مستواه وتركه في مواجهة إمكانية الخروج المبكر من البطولة.
وتعطي الصيحات التي تصم الأذان والصفير الحاد لجماهير بيلباو الفريق صاحب الأرض قوة دفع إضافية دوما على الملعب شبه المغلق الذي يسع أربعين ألف متفرج، وتبدو حظوظ الفريق المنتمي لإقليم الباسك جيدة في المباراة عقب تعادله سلبيا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب نو كامب الشهر الماضي. وقال مدرب برشلونة جوارديولا عقب فوز متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني على أرضه على ليفانتي الصاعد إلى دوري الأضواء 2ـ1 أمس «بيلباو فريق سيتسبب في مشكلات لنا.
وفاز برشلونة الذي سيلاقي خيتافي أو ريال بيتيس متصدر دوري الدرجة الثانية في حال صعوده لدور الثمانية للكأس على أرض بيلباو 3ـ1 في دوري الدرجة الأولى في سبتمبر الماضي وهي المباراة التي شهدت تعرض اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة لصيحات استهجان شديدة عقب تسببه في طرد فرناندو اموريبيتا.
وكان انيستا لاعب وسط إسبانيا ينال في الأغلب الإشادة من قبل جماهير الفرق المنافسة باعتباره بطلا لتسجيله هدف الفوز في نهائي كأس العالم الذي أقيم في يوليو الماضي، إلا أن هذا الإنجاز لم يترك الكثير من الأثر في نفوس جماهير إقليم الباسك.
وقال انيستا عقب مباراة ليفانتي «الآن نواجه مباراة حياة أو موت.» ولم يفز ريال مدريد غريم برشلونة اللدود بلقب كأس إسبانيا منذ عام 1993 إلا أنه ضمن عمليا مكانا له في دور الثمانية بفوزه الساحق على فريق ليفانتي 8-0 في مباراة الذهاب.
ويبدو من المحتمل بشكل كبير أن يواجه ريال مدريد - الذي يدربه جوزيه مورينيو والذي سيلاقي ليفانتي يوم الخميس المقبل - غريمه في المدينة اتليتيكو مدريد وصيف البطل عام 2010 الذي فاز في مباراة الذهاب على أرضه أمام اسبانيول 1-0.
وفي بقية مباريات دور الستة عشر لمنافسات الكأس يستضيف فياريال منافسه بلنسية يوم الخميس عقب تعادلهما سلبيا في ملعب ميستايا فيما سيسعى ملقة لتعديل هزيمته 3ـ5 في مباراة الذهاب على يد اشبيلية حامل اللقب، بينما يسعى الميريا للدفاع عن تفوقه 4ـ3 على حساب ريال مايوركا في مباراة الذهاب.