|


السعودي الأولمبي ينطلق للآسياد والخليج

2014.05.29 | 06:00 am

التجمع الأول
عقد مسؤولو المنتخب ثلاثة تجمعات في جدة والرياض والدمام، حيث جاءت لاختيار أبرز اللاعبين للمشاركة في البطولات المقبلة، وشارك في معسكر الرياض الذي أقيم لمدة 4 أيام 33 لاعباً حرص خلاله الجهاز الفني على إقامة عدد من التمارين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز للتعرف على اللاعبين الأبرز، كما خاض المنتخب خلاله مواجهتين وديتين أمام فريق الهلال الأولمبي تعادل في الأولى بهدفين لهدفين والثانية بهدف لهدف.
ربيع جدة
شارك في التجمع الثاني الذي أقيم على ملعب النادي الأهلي بجدة لمدة 4 أيام 33 وخاض المنتخب مواجهتين أمام نادي الربيع كسب الأولى بهدفين لهدف فيما كسب الثانية بأربعة أهداف لهدف.

معسكر الدمام
في الفترة الأخيرة من المعسكر الذي أقيم في مدينة الدمام شارك 34 لاعباً في التمارين التي أقيمت على ملعب الراكة بالخبر، وخاض المنتخب مواجهتين وديتين أمام نادي الساحل كسب الأولى بهدفين لهدف والثانية بـ6 أهداف للاشيء.

اختيار الأبرز
بعد الثلاثة التجمعات التي أقامها المنتخب قررالجهاز الفني بقيادة لورنثو " إسباني " اختيار اللاعبين الأبرز من اللاعبين المشاركين في الثلاثة تجمعات الذين وصل عددهم إلى 100 لاعب، إذ استقر على 26 لاعباً يدخلون المعسكر الأخير في مدينة الرياض الذي سينطلق يوم السبت 7 يونيو المقبل.

المحطة الثانية
سيكون المعسكر الذي سيقام في مدينة الرياض وتجري تمارينه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وينطلق في السابع من يونيو المقبل الفرصة الأخيرة للاعبي المنتخب المشاركين فيه حيث سيقلص بعدها مدرب المنتخب اللاعبين إلى 26 لاعباً قبل السفر إلى مدينة خيريز الإسبانية لإقامة معسكر إعدادي لمدة 14 يوماً، وسيتخلل معسكر الرياض الذي ستكون تمارين لاعبي المنتخب فيه إجراء فحوصات طبية للاعبين، كما سيخوض المنتخب مباراة ودية لم يتم تحديدها حتى الآن.

خيريز الإسبانية
يغادر المنتخب إلى تحضيراته لبطولة الخليج التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة بمعسكر إعدادي يقام في مدينة خيريز الإسبانية، وسيجري المنتخب خلاله مباراتين وديتين لم تحدد حتى الآن، ليحظى لاعبو المنتخب بعدها براحة تصل لمدة 10 أيام قبل التوجه إلى مدينة الطائف لإقامة معسكر إعدادي في مدينة الطائف يتجه بعده اللاعبون إلى مدينة أبوظبي الإماراتية لإقامة معسكر أخير لمدة أسبوع قبل الدخول في غمار بطولة الخليج التي ستقام في مدينة الدوحة القطرية وتنطلق في السادس والعشرين من أغسطس المقبل.

أبونخاع : الاختيار كان دقيقاً
أبدى المشرف العام على المنتخب الأولمبي لكرة القدم صالح أبونخاع سعادته بنهاية المرحلة الأولى من معسكر المنتخب الأولمبي التي تم فيها اختيار 100 لاعب، مشيراً إلى أن التجمعات جاءت بعد توجيه رئيس اتحاد القدم أحمد عيد بتشكيل منتخب " b " يكون منتخباً يمثله اللاعبون غير المشاركين بشكل أساسي مع أنديتهم.
وأضاف أبونخاع إنه تمت تصفية اللاعبين إلى 31 لاعباً في المعسكر المرحلة الثانية في الرياض والتي سيتم في نهايتها الإبقاء على 26 لاعباً سيغادرون للمعسكر الخارجي في مدينة خيريز الإسبانية بعد تجاوزهم للفحوصات الطبية. وبين أبونخاع أن الجهاز الطبي للمنتخب وجد صعوبة في الاختيارات بسبب أن بعض الخانات تفتقد للمواهب، مشيراً إلى أن الحكم كان صعباً على اللاعبين الذي جاء بعد اختيارات دقيقة، وقدم في نهاية حديثه شكره لرئيس اتحاد القدم وأعضاء الاتحاد والأمين العام على تذليل كافة الصعوبات، كما شكر الأندية على تجاوبها وتعاونها خلال الفترة الماضية مؤكداً حرصهم في إدارة المنتخب والجهاز الفني على تقديم منتخب قادر على الحضور بقوة في كافة المنافسات المقبلة.


السعودي الأولمبي ينطلق للآسياد والخليج