|


إطلاق اتحاد خليجي وإعلان موعد ومكان خليجي 23

الرياضية - الدوحة 2016.05.22 | 02:34 am

أعلن رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم اليوم في الدوحة عن إنشاء الاتحاد الخليجي لكرة القدم وتزكية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيساً له ومروان بن غليطة رئيس الاتحاد الاماراتي نائبا للرئيس.

جاء ذلك في إجتماع المؤتمر العام الغير عادي لرؤساء الاتحادات المشاركة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم والذي عقد ظهر اليوم في الدوحة.

وسيشرف الاتحاد الخليجي لكرة القدم على تنظيم بطولات ومسابقات كرة القدم الخليجية وأهمها بطولة كأس الخليج للمنتخبات التي أعلن بشكل رسمي أنها ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر من العام المقبل 2017 بعد تعذر إقامتها في الكويت.

هذا وسيكون مقر الاتحاد الخليجي لكرة القدم في الدوحة وستكون الفترة الرئاسية للرئيس الحالي عامين.

ووعد رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم برفع توصية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل رفع الحظر ولو بشكل جزئي عن الكرة العراقية لتتمكن من استضافة بطولات عربية وقارية على أراضيها.

كما تم الإعلان في الاجتماع عن إنشاء لجنة تفتيش تتابع وتحدد مدى جاهزية الدول الخليجية التي تطلب حق استضافة بطولة كأس الخليج مستقبلاً.

من جهته قال الرئيس الجديد الشيخ حمد آل ثاني أنهم بدأوا اجراءات تكوين الاتحاد منذ عام شاكرا رؤساء الاتحادات الذين قاموا بجهد كبير حتى إنشاء هذا الاتحاد رسمياً.

كما قال آل ثاني أن مسودة لوائح اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاهزة وبأن حسم جميع الملفات المتعلقة بهذا الاتحاد ستتم خلال الفترة المقبلة.

وقدم آل ثاني شكره للإماراتي يوسف السركال على عملهم معهم طوال الفترة الماضية, كما شكر الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الذي قال بأنه رشحه وطرح اسمه لرئاسة هذا الاتحاد فتمت الموافقة عليه بالتزكية من جميع الأعضاء.