|


أخضر رفع الأثقال يتوج بالمركز الأول في ٥ بطولات في الأردن

الدمام - قحيصان الهاجري 2016.09.08 | 07:55 pm

توج المنتخب السعودي لرفع الأثقال بالمركز الأول في البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار، وكذلك في البطولة الإسلامية والأفروآسيوية، حاصداً جميع كؤوس البطولات التي اختتمت مساء أمس في العاصمة الأردنية عمّان.

وتفوق المنتخب السعودي على أكثر من٢٠ دولة عربية وآسيوية وإفريقية وإسلامية شاركت في البطولات الخمس، حاصداً ١٠٧ ميداليات في البطولات الخمس، حيث تحصل الأخضر البطل على ٤٩ ميدالية ذهبية، و ٢٧ ميدالية فضية و ٣١ ميدالية برونزية، واضعاً خلفه العراق المنافس الكبير في البطولات العربية، وتركيا وأذربيجان في البطولة الإسلامية، و تونس وتايلند في البطولة الأفروآسيوية.

وجاءت حصيلة الأخضر كالآتي: ففي البطولة العربية للناشئين حقق الأخضر السعودي برصيد ٢١ ميدالية، وفي البطولة العربية للشباب ٢١ ميدالية، وفي العربية للكبار ٢٣، و في البطولة الإسلامية نال الأخضر ٢١، فيما حقق في البطولة الأفروآسيوية ٢١ ميدالية.


الحربي: انجاز الأردن هدية رفع الأثقال للوطن والقيادة الرشيدة

رفع رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال محمد الحربي تهنئته للقيادة الرشيدة والقيادة الرياضية بالانجاز الكبير الذي تحصل عليه رباعو الأخضر الأبطال بتحقيقهم جميع البطولات التي إقيمت بالأردن وهي البطولة العربية للناشئين وللشباب وللكبار والبطولة الإسلامية والأفروآسيوية، و هو اهداء من أبطال أخضر رفع الأثقال لجميع أبناء الوطن.

وقدم الحربي شكره لجميع البعثة السعودية المتواجدة في البطولة برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال فهد العتيبي، وللجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حسين آل سليس و مساعدوه الوطنيان عدنان السادة و فيصل السلمي بالإضافة للمدرب المصري مصطفى راغب، الذين عملوا بكل جهد وتخطيط رائع من أجل تحقيق الـخمس بطولات، وهو أمر ليس بالسهل أن تعمل على أن تنافس وتخطط لخطف كافة البطولات في وقت واحد،
وكذلك الشكر للجهاز الفني بقيادة مدير المنتخبات محمد الجبلاوي واداري المنتخب أحمد النحاس، وللرباعين الأبطال الذين شرفوا الوطن وكانوا محط أعجاب الجميع، وعبروا عن تميز القاعدة التي تمتلكها لعبة رفع الأثقال بالمملكة.



القصيوم: قاعدة رفع الأثقال بالمملكة بخير وقادرة على تحقيق المزيد من الانجازات

عبر قائد المنتخب السعودي لرفع الأثقال عباس القيصوم عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الأول في البطولات الخمس التي أقيمت بالأردن، معتبراً هذا الانجاز له نكهة خاصة نظير تواجد عدد كبير من قائمة الأخضر السعودي من صغار السن، مما يبشر بمستقبل رائع لرياضة رفع الأثقال بالممملكة، خصوصاً مع الاهتمام التي تلقاه من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لرفع الأثقال بقيادة محمد الحربي وبقية أعضاء مجلس الإدارة.



آل سليس: عزيمة أبطال الأخضر قادنا للخمس كؤوس

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الوطني حسين آل سليس أن تحقيق أبطال الأخضر السعودي للبطولات العربية بجميع فئاتها وكذلك تحقيق البطولة الإسلامية والبطولة الآفروآسيوية لم يكن بشيء السهل، إذ لاقى الرباعون منافسة شرسة وقوية في جميع الأوزان بجميع البطولات.

وشدد السليس أن المستوى الفني الذي ظهر عليه رباعو الأخضر كان مثيراً، وخصوصاً في البطولة الاسلامية، وقارع منتخبات كاملة وقوية مثل تركيا واذربيجان وظهر بالمستوى الحقيقي للفريق، وكانت النقاط متقاربة بين تركيا صاحب النقاط 570 واذربيجان 567 نقطة، وتجاوزهم الأخضر السعودي، وهو ما يؤكد العمل الكبير الذي قام به الأبطال السعوديون في هذه البطولة وبقية البطولات الأربع.


أخضر رفع الأثقال يتوج بالمركز الأول في ٥ بطولات في الأردن

أخضر رفع الأثقال يتوج بالمركز الأول في ٥ بطولات في الأردن

أخضر رفع الأثقال يتوج بالمركز الأول في ٥ بطولات في الأردن