|


إنفانتينو يقلل من أهمية تأجيل الانتخابات الآسيوية

باناجي - رويترز 2016.09.28 | 01:58 am

قلل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أهمية تأجيل الانتخابات على ثلاثة مقاعد في مجلس الفيفا اليوم الثلاثاء إذ قال إن الأمر برمته كان جزءا من عملية إصلاح.
وبعد أن استبعد الفيفا مرشحا قطريا في اللحظات الأخيرة قبل تصويت على انتخاب ثلاثة أعضاء لمجلس الفيفا رفض ممثلو الاتحادات الوطنية في الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي جدول الاجتماع اليوم الثلاثاء.
واجتاز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري فحص النزاهة الضروري من الفيفا لكنه استبعد من السباق "استنادا إلى تقرير غرفة التحقيق في لجنة القيم بالاتحاد الدولي" وذلك قبل يومين من التصويت.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي أن رفض جدول أعمال الجمعية العمومية "رسالة مسموعة وواضحة" للفيفا.
وقال إنفانتينو - الذي حضر الجمعية العمومية - إن التصويت جزء من عملية إصلاح جارية داخل اتحادات الكرة.
وأبلغ إنفانتينو الصحفيين بعد تقديم شعار كأس العالم للشباب تحت 17 عاما التي تقام بالهند العام المقبل "نحن في خضم عملية إصلاح في الفيفا.. الاتحادات في خضم عملية إصلاح كذلك."
وتابع "هذا يتطلب مداولات ووقتا ولقاءات وتأخير اجتماعات كذلك. هذا ببساطة جزء من عملية تخوضها كرة القدم هذه الأيام."
وحدد الفيفا 30 سبتمبر حدا أقصى لانتخاب أعضاء المجلس الذي يحل بدلا من اللجنة التنفيذية في إطار عملية إصلاح في ضوء فضيحة الفساد التي لطخت سمعة الفيفا في آخر 16 شهرا.
ويتألف المجلس الجديد من 36 عضوا ويحدد التوجه الاستراتيجي العام لعالم كرة القدم وسيعقد اجتماعه الأول في زوريخ يومي 13 و14 أكتوبر المقبلين.
وقال إنفانتينو "سيعقد اجتماع منتصف أكتوبر بحضور كل الأعضاء. اقترح مجلس الفيفا أن يكون الموعد النهائي لتكوينه 30 سبتمبر."
وتابع "آسيا ستنتخب على ما يبدو أعضاءها بعد شهرين. تاريخ الفيفا يمتد على مدار 112 شهرا ولن يتأثر بأشهر قليلة."