|


فيينورد يواصل التحليق في سمائه الخاصة

نيقوسيا - (أ ف ب) 2016.10.02 | 11:17 pm

واصل فيينورد روتردام، الحالم باحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، التحليق في سمائه الخاصة واصبح الفريق الوحيد في افضل 20 بطولة اوروبية محلية يخرج فائزا في جميع مبارياته حتى الان، وذلك بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي على حساب مضيفه فيللم تيلبورغ 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست الذي مني الخميس بهزيمته الاولى هذا الموسم في جميع المسابقات على يد مضيفه فنربغشه التركي في مسابقة "يوروبا ليغ"، بفوزه الجديد الى المتألق الدنماركي نيكولاي يورغنسن والبيروفي ريناتو تابيا اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 16 و76، ليرفع الاول رصيده الى 6 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع لاعب تونتي انشكيده التركي انيس اونال.

ورفع فيينورد رصيده الى 24 نقطة من اصل 24 ممكنة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن اياكس امستردام الذي حقق بدوره فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه اوتريخت بثلاثة اهداف لرامون ليوفين (47 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي لاسيه شونيه (79 من ركلة جزاء) والمغربي حكيم زياش (87)، مقابل هدفين للدنماركي الاخر كيفن كونبوي (27) ومارك فان در مارل (90).

وكان ايندهوفن حامل اللقب الخاسر الاكبر في هذه المرحلة بعد اكتفائه السبت بالتعادل مع مضيفه هيرينفين 1-1، ليصبح متخلفا بفارق 7 نقاط عن فيينورد ونقطتين عن اياكس.

ولم تكن حال الكمار الخامس افضل من ايندهوفن وعجز عن الاستفادة من تعادل هيرينفين لكي يصبح رابعا وذلك بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه سبارتا روتردام بهدف لغوس تيل (6) مقابل هدف لميتشل بروير (39).

كما تعادل هيراكليس الميلو مع ضيفه تونتي انشكيده بهدف للسويدي-الكوبي الاصل صامويل ارمنتيروس (42) مقابل هدف للبولندي ماتيوس كيلتش (40 من ركلة جزاء).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- فيينورد 24 نقطة من 8 مباريات
2- اياكس 19 من 8
3- ايندهوفن 17 من 8
4- هيرنفين 15 من 8
5- الكمار 15 من 8