|


خورخي فوساتي: التعادل لن يكون سيئاً

رويترز - الرياضية 2016.10.06 | 01:27 am

قال خورخي فوساتي المدرب الجديد لقطر إن التعادل "لن يكون سيئاً" في ضيافة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 غدا الخميس في أول مباراة للمدرب المخضرم بعد العودة لتدريب الفريق.

وتتذيل قطر المجموعة الأولى في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية بعد الخسارة في أول جولتين أمام إيران وأوزبكستان ما أسفر عن فسخ التعاقد مع المدرب دانييل كارينيو وتعيين فوساتي الفائز بدوري نجوم قطر مع الريان في الموسم الماضي.

وتصب التوقعات في كفة كوريا الجنوبية بعدما حصدت أربع نقاط في أول جولتين وتتأخر بنقطتين عن أوزبكستان صاحبة الصدارة.

وزادت قوة هجوم كوريا الجنوبية بعد عودة سون هيونج مين المتألق مع توتنهام هوتسبير هذا الموسم بعدما غاب عن التعادل بدون أهداف مع سوريا في الجولة الماضية.

وقال فوساتي الذي درب قطر بين عامي 2007 و2008 في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "من المحبط أن نتائجنا في المجموعة لا تعبر عن الجهد المبذول".
وأضاف فوساتي أنا سعيد بالعودة لتدريب قطر وأثق في اللاعبين، سنواجه أحد أقوى الفرق في آسيا، نريد الفوز بالطبع لكن التعادل لن يكون نتيجة سيئة.

وفي الجولة الأولى كانت قطر على وشط التعادل بدون أهداف في ضيافة إيران قبل أن تستقبل هدفين في الوقت الضائع لتخسر 2-صفر وتكرر الأمر أمام أوزبكستان وخسرت 1-صفر بعد هدف قرب النهاية.

وقال سيباستيان سوريا مهاجم قطر إن فريقه "ينقصه التوفيق فقط لأنه كان الأفضل في المباراتين السابقتين رغم الهزيمة".

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات ويلعب صاحبا المركز الثالث معا على أن يتأهل الفائز لخوض مباراة فاصلة مع منتخب من أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.