|


مارفيك: الأخضر مثل برشلونة

جدة ـ نجيب الجداوي 2016.10.06 | 05:55 am

طمأن الهولندي فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بجاهزية الأخضر الفنية والذهنية لمواجهة اليوم أمام نظيره الأسترالي قائلاً: "نثق في أنفسنا ولا نخشى أحداً". وأكد مارفيك أنهم يتطلعون إلى خوض لقاء مثير وشيق مع أفضل المنتخبات في المجموعة، معتبراً اللقاء الأهم منذ توليه الإشراف على الأخضر.
ومنح الهولندي ما يتجاوز نسبة 100% لصالح تحضيرات المنتخب مبيناً أنهم قاموا بدراسة وتحليل المنتخب الأسترالي من خلال لقائه الأخير أمام المنتخب الإنجليزي، لافتاً إلى معرفته الجيدة بقوة خصمه وإمكانات لاعبيه أصحاب البنية الجسمانية القوية، فضلاً عن خبرته في المباريات الدولية الكبيرة، كاشفًا أن ذلك يمنحهم تحدياً من نوع خاص للتغلب عليه.
وأشار مارفيك إلى تفضيله اللعب على الجوانب الفنية دون الاعتماد على القوة البدنية وحدها مستشهداً بمواجهة المنتخب العراقي الذي تميز لاعبوه بالبنية الجسمانية القوية ورغم ذلك تفوقوا عليهم مضيفاً: "لا يمكنني الحصول على لاعبين أصحاب بنية ضخمة خلال أيام، فكبار أندية العالم مثل برشلونة لديها لاعبون أصحاب بنية جسمانية ضعيفة نسبياً وهذا لم يمنعهم من حصد البطولات مع فارق أننا لسنا برشلونة".
وأقر مدرب الأخضر بضعف المهاجمين في المنتخب معتبراً أن جميع أندية الدوري السعودي تشترك في هذه المعاناة بسبب اعتمادها على المهاجم الأجنبي وقلة مشاركة اللاعب المحلي بشكل مستمر مع ناديه.
ورفض مارفيك الرد على أسئلة الصحفيين الأستراليين حول منتخب بلادهم قائلاً: "أميل في العادة لتقديم قراءة فنية عن لاعبي فريقي فقط ولا أهتم بالخصم، وحظوظنا المرتبطة بالفوز أمر يتعلق بالجهاز الفني واللاعبين فقط".
وأبدى الهولندي سعادة كبيرة بحضور الجماهير المتوقع للقاء اليوم متمنياً أن يستعيدوا قوة المؤازرة السابقة أمام الإمارات حيث كان لدعم مشجعي الأخضر الدور الأكبر في تحقيق الانتصار.
وأبان مارفيك أنه قطع الشوط الأول من مهمته مع الأخضر بنجاح حيث تمكن من بلوغ نهائيات كأس آسيا، وستكتمل مهمته بإيصال وتأهيل المنتخب لمونديال كأس العالم في روسيا، مؤكداً أهليتهم لبلوغ النهائيات وأن فرصتهم كبيرة لتحقيق هذا الأمر.
من جانبه، أكد حارس المنتخب السعودي ياسر المسيليم أهمية النقاط في لقاء اليوم، مشدداً على معرفتهم الجيدة بنقاط القوة والضعف في المنتخب الأسترالي. وطالب المسيليم الجماهير بالحضور وتقديم الدعم والمؤازرة لمنحهم بطاقة عبور الكنغر وحصد النقاط.


مارفيك: الأخضر مثل برشلونة