|


الدوري المغربي: الرجاء يفرط في تقاسم القمة والمغرب التطواني في المركز الثالث

الرباط - رويترز 2016.10.17 | 01:44 pm

فرط الرجاء البيضاوي في تقدمه ليكتفي بالتعادل 2-2 مع مضيفه حسنية أغادير ويهدر يفرصة تقاسم القمة في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الأحد.

وصعد المغرب التطواني للمركز الثالث بثماني نقاط بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان 1-صفر متأخرا بفارق الأهداف عن الرجاء صاحب المركز الثاني.

ومنح عبد الإله الحافيظي التقدم بهدف للرجاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن استغل كرة مرتدة من الدفاع بعد ضغط مكثف ومساعدة من زميله محمود بنحليب داخل منطقة الجزاء.

وأضاف الرجاء الهدف الثاني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عبر زهير الواصلي إثر تمريرة من سعد اللمطي.

وتأثر الرجاء بطرد اللمطي في الدقيقة 56 ليتمكن حسنية أغادير من تقليص الفارق بعد أربع دقائق من ركلة جزاء نفذها جلال الداودي.

وأدرك صاحب الأرض التعادل في الدقيقة 69 عبر البديل كريم البركاوي إثر تمريرة عرضية من الداودي.

وضغط الرجاء بكل ثقله من أجل استعادة تقدمه لكنه فشل في ذلك قبل أن يطرد الحكم لاعبا من كل فريق في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد تبادل الضرب بدون كرة بين مدافع الرجاء جواد الياميق ولاعب وسط حسنية أغادير المهدي أوبيلة.

وبات رصيد الرجاء ثماني نقاط من أربع مباريات متأخرا بنقطتين عن المتصدر اتحاد طنجة الذي تعادل سلبيا أمس مع مضيفه شباب أطلس خنيفرة بينما يحتل أغادير المركز الثامن بخمس نقاط.

وفي لقاء آخر منحت ضربة رأس لزياد كروش بعد 12 دقيقة من البداية الفوز للتطواني على نهضة بركان بعد تمريرة زهير نعيم.

وحالت العارضة دون مضاعفة النتيجة قبل عشر دقائق من النهاية عندما ردت تسديدة البديل نصير الميموني.

وبعد دقيقتين كاد كروش أن يسجل هدفه الثاني لكن حارس الضيوف أنقذ مرماه لكنه لم يمنع فريقه من تلقي الخسارة الأولى هذا الموسم.

وبقي رصيد نهضة بركان ست نقاط من ثلاث مباريات ويأتي خامسا.