|


الجيش الملكي يقيل مدربه العزيز ويتعاقد مع العامري لتولي المسؤولية

الرباط - رويترز 2016.10.24 | 11:44 pm

أعلن الجيش الملكي الذي ينافس في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة مدربه عبد المالك العزيز قبل مرور 24 ساعة على هزيمة ثقيلة بخمسة أهداف دون رد أمام غريمه التقليدي الوداد البيضاوي في مباراة قمة مضيفا انه وتوصل لاتفاق مع عزيز العامري لتولي المسؤولية خلفا له.

وقال عضو بارز في مجلس إدارة الجيش الملكي فضل عدم نشر اسمه لرويترز عبر الهاتف: "فعلا جرى اليوم الاثنين فك الارتباط مع المدرب عبد المالك العزيز بعد تقييم الوضعية إثر العرض الذي قدمه الفريق أمس الأحد، بجانب الخسارة بخمسة أهداف جاءت من أخطاء بدائية فإن الفريق لم يكن له أي رد فعل حقيقي علما أن ادارة الفريق منحت المدرب صلاحية الانتقالات".

وأضاف: "تم الافتراق بالتراضي وشكل مجلس الادارة لجنة مصغرة لربط الاتصال ببعض المدربين بجانب دراسة الطلبات التي ستصل ادارة الفريق".

وتابع المصدر أن النادي توصل لاتفاق مع العامري (66 عاما) لتولي المسؤولية لفترة ثانية بعدما قاده بين عامي 2009 و2010.

وتعرض الجيش الملكي صاحب 12 لقبا للدوري و11 لقبا لكأس العرش لهزيمة ثقيلة أمام منافسه التقليدي الوداد البيضاوي ما جعل الفريق العسكري يتراجع إلى المركز السابع برصيد سبع نقاط من انتصارين و تعادل وهزيمتين وله مباراة مؤجلة بينما يتصدر الوداد الترتيب برصيد 12 نقطة من أربع مباريات حقق خلالها أربعة انتصارات.

كما خرج الجيش الملكي من دور الثمانية لكأس العرش أمام المغرب الفاسي من الدرجة الثانية.

ولكن العامري اشتهر كمدرب عندما قاد المغرب التطواني للفوز بلقب الدوري مرتين في موسمي 2011-2012 و2013-2014 قبل أن ينتقل إلى اولمبيك اسفي في 2015.

ومن المرجح ان تكون أولى مباريات العامري في منصبه الجديد أمام التطواني.