|


النمسا تكشف ملامح استضافتها للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

فيينا - (د ب أ) 2016.10.28 | 06:21 pm

تكشف النمسا اليوم الجمعة ، من خلال استضافتها لمؤتمر رؤساء الوفود الذى تقيمه فى نفس أماكن إقامة الألعاب العالمية الشتوية المقررة من 14 حتى 25 مارس 2017 ، ملامح استضافتها لنحو 2600 لاعب ولاعبة من 110 دول.

وترأس المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولي، وفد المنطقة الذى يضم عشرة أعضاء ، ويمثل السعودية الدكتور ماهر الجديد،رئيس الأولمبياد الخاص السعودي ، وعمان الدكتورة بدرية الهدابي وعدنان العوضي، ويمثل قطر أمير الملا وسارة الدوسري ، ويمثل الإمارات ماجد العصيمي وعلاء حارون، ويمثل المغرب صلاح الدين السمار، ويمثل سوريا طلال بيرنية والدكتور شريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي.

وأقيم حفل استقبال لأعضاء الوفد كما أجريت قرعة المباريات التمهيدية للتقسيم فى الهوكي الأرضي والفلوربول ، ويشارك في تلك الألعاب 15 دولة عربية؛ هى مصر والإمارات والسعودية والبحرين والعراق وسوريا والأردن ولبنان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين وقطر وعمان، بالإضافة إلى إيران، ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 289 .

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، والتزلج الريفي، والتزلج الفني على الجليد، والهوكي الأرضي،والتزلج السريع والمسارات القصيرة، والتزلج على الثلوج، والتزلج بالقبقاب الثلجي والجري على الجليد.

وتشهد الألعاب مشاركة ألف مدرب وثلاثة ألاف متطوع وخمسة ألاف أسرة و800 مشارك في المؤتمرات وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفي من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع وهذه هى المرة الثانية التى تستضيف النمسا الألعاب الشتوية وكانت المرة الأولى عام 1993.

ويستمر مؤتمر رؤساء الوفد حتى يوم 31 أكتوبر الجاري، وجرى تقديم مجموعة من المحاضرات حول وسائل النقل وأماكن الرياضات السبع التى سوف تشهدها الألعاب، والأحداث غير الرياضية التي تقام على هامشها ، وبرنامج الكشف الصحي على اللاعبين.