|


المنقذان يحددان بوصلة الدوري

الرياض ـ الرياضية     2018.03.16 | 06:34 am

يتجدَّد الصراع بين فريقَي الهلال والأهلي على لقب دوري المحترفين السعودي عندما يواجهان القادسية والرائد في الخبر وبريدة على التوالي في مباراتين مؤجلتين من الجولة الـ 18 من دوري المحترفين السعودي.

ويتصدر الهلال، حامل اللقب، جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الأهلي الوصيف.

ويتطلع فريقا الهلال، والأهلي إلى الإبقاء على فارق النقطة بينهما قبل مواجهتهما المرتقبة في 6 إبريل المقبل، لكنَّ طموحاتهما تتوقف على ما سيفعلانه في مباراتَي اليوم، خاصة أن القادسية والرائد يدخلان المواجهة بطموحات كبيرة من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط، الذي يحاصرهما. ويحتل القادسية المركز 12 برصيد 22 نقطة، ويقبع الرائد في المركز 13 وقبل الأخير برصيد 20 نقطة.

ويعوِّل القدساويون كثيرًا على السعودي بندر باصريح، مدرب الفريق، الذي أسندت إليه المهمة بعد إقالة البرازيلي بوناميجو، في تكرار لما فعله الفريق أمام الهلال عندما أقصاه من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، خاصة أن مباراة اليوم تمثل طوق نجاة للهروب من منطقة الهبوط.

وقدَّم القادسية مباراة كبيرة أمام الأهلي في الجولة الماضية قبل أن يخسر بهدف، وهو ما سيسعى إلى تفاديه أمام الهلال، الذي يمر بضغط كبير بسبب تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة.

أما الرائد فيبحث أمام الأهلي عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي بقيادة الصربي ألكسندر إيليتش، مدرب الفريق، الذي تولى المهمة خلفًا للروماني ماريوس سيبيريا المقال بسبب سوء النتائج.

وقاد إيليتش الفريق في أربع مباريات، نجح في تحقيق الفوز في مباراتين وخسر مثلهما.