|


59 لاعبا تحصلوا على 73 ركلة ترجيحية.. و3 يتصدرون القائمة

نقطة الجزاء.. تبتسم للنصر وتخذل الشباب

الرياض ـ الرياضية 2018.04.09 | 03:58 am

تصدر المغربي محمد فوزير لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، والمصري محمود كهربا نظيره في الاتحاد، ورائد الغامدي مهاجم أحد، قائمة أكثر اللاعبين تسببًا في احتساب ضربات جزاء لفرقهم في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وذلك قبل نهاية الدوري بجولة واحدة.

وفي المقابل، تصدر الفرنسي قاسم عبد الله لاعب الرائد، قائمة أكثر اللاعبين تسببًا في ركلات الجزاء ضد فريقه بواقع خمس ركلات جزاء، يليه سلطان مسرحي مدافع الباطن وكلاوديو دي سوزا مدافع الأهلي، وكلاهما تسبب في ثلاث ركلات جزاء، وتضم القائمة 55 لاعبًا كلفوا فرقهم الكثير هذا الموسم.

وشارك فوزير في 21 مباراة منها 20 مباراة لعبها أساسياً وواحدة بديلاً، فيما شارك كهربا في 22 مباراة منها 21 مباراة أساسياً وواحدة بديلاً، فيما لعب الغامدي 14 مباراة وكهربا 23 مباراة.

يذكر أن عدد ركلات الجزاء حتى الآن وصل إلى 73 ركلة جزاء تسبب فيها 59 لاعبًا خلال الجولات الـ25 الماضية، منهم ثمانية لاعبين تسبب كل منهم في احتساب ضربتي جزاء لفرقهم، فيما تسبب الباقون في احتساب ضربة جزاء واحدة، وتم تسجيل 55 ركلة منها، فيما أهدرت 18 ركلة، ويعد فريق الهلال أكثر الفرق حصولاً على ركلات الجزاء بتسع ركلات، أهدر منها ثلاث، فيما يعد النصر أكثر الفرق تسجيلاً منها بثماني ركلات، يليه الأهلي بسبع والتعاون بست ركلات.

وتحصل لاعبو النصر على ركلتي جزاء في مباراة أحد، وكذلك حصل عليهما لاعبو الفيحاء أمام الهلال، والفتح أمام الأهلي.

في المقابل، لم يحصل لاعبو الشباب سوى على ركلة جزاء واحدة في 25 مباراة.