|


40 كأسا ذهبية بدلا من الميداليات.. ومنصة على الأرضية

تتويج البطل.. الرئيسان للهلال.. والثلاثي في الشرائع

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2018.04.12 | 06:33 am

يتابع عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومسلي آل معمر، رئيس رابطة دوري المحترفين، مباراة الهلال والفتح من على مقاعد ملعب جامعة الملك سعود في الرياض لتتويج الفريق الأزرق باللقب في حال فوزه به.

فيما يحضر لؤي السبيعي، أمين عام اتحاد اللعبة، وحمزة إدريس، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إضافة إلى ممثل عن رابطة المحترفين مباراة الأهلي وأحد، التي تُلعب بالتزامن في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية "الشرائع" في مكة المكرمة لتتويج الأهلي في حال ذهب اللقب إليه. وكشف لـ "الرياضية" مسلي آل معمر، أن مراسم التتويج، ستشهد نصب منصة على أرضية الملعب، وتسليم 40 من اللاعبين، وأعضاء الجهازين الفني والإداري كؤوسًا ذهبية صغيرة بدلًا من الميداليات.

وأوضح قائلًا: "الترتيبات نفسها ستتم في ملعبَي جامعة الملك سعود في الرياض، ومدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة بوجود نسختين من كأس بطل الدوري، والكؤوس الذهبية الصغيرة".

وشرح آل معمر، أن المكافأة المالية المرتبطة بعوائد حقوق النقل التلفزيوني ليست محصورة على البطل، إذ تشمل جميع الأندية بنسب متفاوتة، وتبدأ من المركز الأول، وتتناقص وصولًا إلى صاحب المركز الأخير بموجب لائحة خاصة بها.

ووفقًا له، ستُسلَّم المكافأة إلى الأندية في وقت لاحق، وليس يوم التتويج.