|


قادة الأهلي.. 7 أمراء و3 دكاترة ورجال أعمال.. ومؤسس ناد

81 عاما.. 40 رئيسا

جدة ـ أحمد اللوقان  وعبد الله أحمد 2018.04.16 | 02:25 am

ما إن كلف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ماجد النفيعي، عضو شرف الأهلي برئاسة النادي الأهلي، حتى أصبح الرئيس رقم "40" في تاريخ رؤساء النادي الأهلي منذ تأسيسه قبل 81 عامًا وتحديدًا في موسم "1937" حتى يومنا الحالي.

وجاء تكليف ماجد النفيعي، عضو شرف النادي السابق ورئيسه الحالي، بعد استقالة الأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل لظروفه الخاصة.

ويعد الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز أحد رموز النادي الأهلي هو أكثر من استمر على كرسي رئاسة النادي الأهلي، حيث امتدت رئاسته للنادي لـ 6 أعوام، يليه الأمير فهد بن خالد بـ5 أعوام.

فيما كان أول رئيس نادي للأهلي حسن محمود شمس، الذي استمرت رئاسته للنادي خلال الفترتين الأولى عامين، والثانية أيضًا عامين.

وأشرف على رئاسة الأهلي قرابة سبعة أمراء، أولهم الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، وآخرهم الأمير تركي بن محمد العبد الله، فيما ظل أغلب رؤساء النادي الأهلي من رجال الأعمال.  وتوالى على رئاسة النادي الأهلي ثلاثة دكاترة وهم عبد الرزاق أبو داود، وسلمان السديري، وأيمن فاضل، فيما يعد أشهر من تولى رئاسة النادي الأهلي مؤسس نادي الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد في عام 1958 ولمدة موسم واحد.



الرئيس الثالث



يعد ماجد النفيعي الرئيس المكلف الثالث هذا العام في النادي الأهلي، بعد أن تم تكليف الأمير فهد بن خالد مطلع الموسم الحالي، قبل أن يقدم استقالته منتصف الموسم ويتم تكليف الأمير تركي المحمد العبد الله الفيصل، الذي أعلن استقالته أيضا بناءً على ظروفه، وتم إعلان تكليف النفيعي كثالث رئيس مكلف في موسم واحد ولأول مرة في تاريخ النادي الأهلي.



 



العضوية الشرفية 



سلم الأهلاويون ماجد النفيعي العضوية الشرفية موسم “2015ـ2016”، إبان رئاسة مساعد الزويهري وفي نفس الموسم الذي حقق فيه الفريق الثلاثية، حيث كان للنفيعي دور كبير في دعم إدارة النادي آنذاك، وكان خلف توقيع شركته المسافر لعقد رعاية مع النادي الأهلي.