|


الهاشمي يكشف بدء التذاكر من 50 ريالا.. والتدشين في جدة العام المقبل

فوكس سينما تتجه لمحافظات وقرى السعودية

الرياض ـ بندر إبراهيم  2018.05.03 | 01:44 am

كشف لـ"الرياضية"، محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لمجموعة ماجد الفطيم في السعودية، أن تركيز الشركة يصب لتشغيل فوكس سينما في كافة مناطق ومحافظات السعودية وليس المدن الرئيسة فقط، مبيناً أن الجمهور السعودي مهم سواءً في العاصمة أو غيرها من المناطق الأخرى، وأوضح الهاشمي أن الخدمات المقدمة من فوكس سينما للمدن والمحافظات ستكون بجودة عالية أسوةً بتجارب الشركة في الدول المجاورة، مؤكداً أن الإقبال على السينما دائماً موجود وحاضر والسوق السعودي مازال جديداً والشركة حريصة على أن تكون موجودة في المدن الرئيسة والفرعية التي تتعطش لمنتجات وخدمات سينما فوكس.

مول السعودية

أبان الرئيس الإقليمي لمجموعة ماجد الفطيم في السعودية، أنه في الأعوام المقبلة ستكون جميع المنتجات الجديدة المتوافرة في سينما فوكس موجودة في مول السعودية أو سيتي سنتر إشبيلية الذي سيتم افتتاحه خلال فترة قريبة.



أسعار التذاكر

أشار محمد الهاشمي إلى أن أسعار التذاكر ستبدأ من 50 ريالاً سعودياً، ومع عروض شاشة آيماكس بسعر 75 ريالاً سعودياً، وترتفع بحسب التجربة السينمائية المختارة، مبيناً أن الأسعار ستكون ثابتة ومتقاربة للأسواق الخليجية، أما ما يخص تعديل الأسعار في المستقبل فلا يمكن التكهن بذلك خلال الفترة الحالية، متوقعاً أن يكون هناك ارتفاع في الأسعار لكنه لن يختلف عن الدول المجاورة.



السينما في جدة

من جانبه، كشف ألان جاني الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم، أن فوكس سينما ستضع حجر الأساس في مول السعودية الجديد في الرياض، وأنه سيتم تدشين السينما في مدينة جدة مع بداية العام المقبل 2019، مبيناً أن البحث جار عن الموقع المناسب، وفي حال تم الانتهاء من ذلك ستحتاج الشركة إلى 9 أشهر لتشغيل الصالات المطلوبة.

السوق العالمي

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم أن تدخل السعودية ضمن الدول العشر الأوائل في العالم في سوق السينما، وذلك من خلال دراسة السوق قبل الدخول وتشغيل صالات دور العرض.



الرياض بارك

إلى ذلك، افتتح الدكتور عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع "فوكس سينما" في مجمع الرياض بارك.

وأوضح بهذه المناسبة قائلاً: "نسعد بتفعيل الرخصة الثانية لدور عرض السينما في السعودية من خلال دار "فوكس سينما"، وهذا يدل على أن السوق السعودي واعد وجاذب للجميع ومطلب شركات السينما العالمية"، مشيرا إلى أن هذا التنافس سيساعد على توافر خيارات وبدائل ترفيهية أكثر أمام المواطنين، وسيسهم بشكل فاعل في الناتج المحلي، ويدعم الاقتصاد الوطني ويوفر كثيراً من الوظائف.