|


حمود السلوة
محطّات رمضانية
2010-09-02
(1)
بالرغم من القضايا الشائكة والمشاكل المفتعلة التي تحاصر نادي الاتحاد.. إلا أن الفريق الأول في دوري زين يسير بشكل جيد وفي معزل عما يحدث خارج الفريق من مماحكات ومنغصات.. وبالتالي لم تنعكس مثل هذه السلبيات وبشكل واضح على مسيرة الفريق في الأربع جولات الماضية.. وهو ما يؤكد أن إدارة الكرة بنادي الاتحاد بقيادة محمد الباز وحمد الصنيع استطاعت أن تتجاوز هذه (المطبات) بعقلية احترافية وغير مؤثرة بشكل سلبي على وضع ونتائج الفريق الأول.
(2)
ما دام بالنادي الأهلي إنسان محبّ وعاشق وداعم بحجم ومكانة وفكر وتأثير الأمير خالد بن عبدالله فإنني في المقابل على ثقة تامة بقدرة الإدارة الأهلاوية بقيادة الأمير فهد بن خالد على تجاوز كل ما أفرزته الأربع جولات الماضية، وأن الأهلي برجاله وجماهيره ستتحسن صورة أدائه ونتائجه مع استئناف دوري زين بعد العيد.
(3)
مستوى التغطية الإعلامية والمتابعة لا يوازي بصراحة حجم المشاركة العالمية لمنتخب المملكة لذوي الإعاقة الذهنية المقامة حالياً بجنوب إفريقياً.. خاصة وأن من يقود هذا المنتخب السعودي المدرب الوطني القدير عبدالعزيز الخالد.
(4)
تمنيت صراحة لو اكتملت صورة المنتخب الأولمبي السعودي بوجود مدير فني وطني ومدرب لياقة بدنية وطني لتكتمل صورة المنتخب الأولمبي تضاف إلى وجود وجدي الطويل ويوسف عنبر وأحمد العميري ووجود خالد القروني وأحمد زايد ومنصور القاسم في منتخب الشباب ووجود عمر باخشوين وأحمد الحاج وتركي السلطان وعبدالله المهيدب في منتخب الناشئين.. لكن يبدو أن السيد بيسيرو لا يريد ذلك.
(5)
حتى هذه اللحظة لم تتضح صورة الناقل الحصري لمسابقات اتحاد كرة القدم السعودي.. والآلية التي من خلالها يمكن معرفة واستعدادات وتجهيزات الناقل الرسمي القادم حتى يتسنى لهذا الناقل الاستعداد والتجهيز من الآن للموسم المقبل بطريقة تعيد لمسابقات اتحاد القدم وهجها التي كانت عليه قبل بيع حقوق النقل من قبل A.R.T .. وما أعرفه تماماً أن (القناة الرياضية السعودية) ستدخل هذا السباق بقوة طبقاً لجملة الاستقطابات التي كسبتها (الرياضية السعودية) من الكوادر الرياضية.. وما يبذله الأمير تركي بن سلطان المشرف العام على القناة من حماس ودعم وتطوير ونقلة نوعية أحدثها الأمير تركي بن سلطان وفي زمن قياسي.
(6)
مع أنها متعددة الاهتمامات في الشأن الاجتماعي والتربوي والاقتصادي والرياضي وفي أكثر من مطبوعة سجلت الكاتبة السعودية القديرة حصة عبدالرحمن العون (بنت الوطن) حضوراً قوياً وجريئاً يعكس روحها الوطنية العالية ورؤيتها الموضوعية لعددٍ من قضايانا الرياضية وقدرة الكاتبة (بنت الوطن) على هذا المستوى من المتابعة.. تبقى (حصة العون) أحد الأقلام المضيئة داخل وسطنا الرياضي على وجه التحديد.. وتظل (بنت الوطن) أنموذجاً رائعاً في الطرح والتناول الواقعي والموضوعي.
(7)
لماذا لا نجرِّب ولو لمرة واحدة أن يكون رئيس لجنة الحكام الرئيسية من خارج سلك التحكيم كون هذا الموقع هو موقع (قيادي) يتطلب شخصية إدارية مؤثرة وقوية؟.
(8)
تعتبر لجنة الاحتراف وهيئة دوري المحترفين في اتحاد كرة القدم السعودي من أكثر اللجان تفاعلاً ونشاطاً وحيوية طبقاً لما يشاهده أيّ متابع ومراقب على أرض الواقع وطبقاً للقرارات الجريئة والعادلة والعمل الاحترافي الواضح للجنة الاحتراف وهيئة دوري المحترفين.
(9)
جوانب كثيرة تعجبني في شخصية الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. منها إنه عندما يتحدث لوسائل الإعلام ويُسأل عن جوانب فنية يجيب: اسألوا المدرب فهذا شأن فني يخص الجهاز الفني.