|


حمود السلوة
أوراق ما بعد العيد
2010-09-16
(1)

على غرار بطولات المنتخبات الآسيوية لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات بطولات كأس العالم على مستوى منتخبات (الشباب والناشئين).
ما الذي يمنع اختصاراً للوقت وتوفيراً للجهد والمال وعدم إرباك المسابقات المحلية في الدول الآسيوية أن تلغى التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس العالم ويكتفى بتأهل المنتخبات الآسيوية الخمسة الأوائل في بطولة كأس الأمم الآسيوية بحيث تكون بطولة كأس الأمم الآسيوية بطولة (مؤهلة) أيضاً لنهائيات كأس العالم كما في بطولات القارة على مستوى الناشئين والشباب.. وكما هي بطولة الأندية الآسيوية للمحترفين (المؤهلة) لنهائيات بطولة كأس العالم للأندية.. عوضاً عن التصفيات الطويلة والمملة والمرهقة؟

(2)
أتمنى أن تتضمن كراسة شروط بيع حقوق النقل التلفزيوني أن يكون بيع حقوق نقل (دوري زين السعودي للمحترفين) مختلفاً تماماً عن بيع حقوق بقية مسابقات اتحاد كرة القدم (كأس الملك).. (كأس ولي العهد).. (كأس الأمير فيصل تحت 21 سنة).. (دوري أندية الدرجة الأولى).. (دوري أندية الدرجة الثانية والثالثة).. (بطولات الناشئين والشباب).. (مباريات وبطولات كافة المنتخبات الوطنية أول.. أولمبي.. شباب.. ناشئين) على أن يتم بيع دوري المحترفين عن طريق هيئة دوري المحترفين وبيع بقية المسابقات والبطولات عن طريق اتحاد كرة القدم السعودي.

(3)
ألف مبروك لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة تحقيق كأس العالم للمرة الثانية وبقيادة المدرب الوطني القدير الكابتن عبدالعزيز الخالد الذي أتمنى أن نكرمه نحن كافة المدربين الوطنيين بالمملكة على هذا الإنجاز والتفوق للمدرب الوطني.. وأضع كرة هذا التكريم في ملعب كافة زملائنا المدربين الوطنيين بالمبادرة بتنظيم تكريم خاص من قبلنا للزميل المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد وزملائه المدربين الوطنيين المساعدين له في الجهاز الفني.. وأضع كرة أخرى في ملعب الزميل علي كميخ لتفعيل وتبني هذا المشروع لقناعتي بأن (أبو تركي) قادر على تبني وتفعيل فكرة تكريم زميلنا عبدالعزيز الخالد مع بقية زملائه في منطقة الرياض ودعم هذا التكريم من زملائه في منطقة الرياض ودعم هذا التكريم من قبل رعاة وداعمين لتكون فرصة لكل المدربين الوطنيين بالمملكة للمساهمة في تكريم زميلهم عبدالعزيز الخالد إلى جانب مساهمة كافة الأندية والمؤسسات الرياضية والقطاع الخاص وجامعة الملك سعود والشخصيات الرياضية وكافة وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، ويكون هذا التكريم الخاص للمدرب الوطني عبدالعزيز الخالد على شرف وتحت رعاية ودعم أمير الشباب سلطان بن فهد.. ونائبه الأمير نواف بن فيصل.. وتكون الدعوة مفتوحة لتكريم عبدالعزيز الخالد تكريماً يليق بهذا الإنجاز وهذا النجاح للمدرب الوطني.

(4)
لا خوف على النادي الأهلي ما دام خلفه رجل عاشق لهذا الكيان اسمه (خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز) قلب الأهلي النابض.. وشاب طموح يعشق التحدي اسمه (فهد بن خالد) محبوب الجماهير الأهلاوية.