|


حمود السلوة
أوراق .. من هنا وهناك
2010-10-07
الذي أعرفه تمام المعرفة أن أول من طالب بتعديل مسمى (اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة) إلى (اتحاد ذوي القدرات الخاصة) هو الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين خلال تصريح صحفي للأمير سلطان بن سلمان خلال إحدى المناسبات.. مع تقديري لحمد القاضي عضو مجلس الشورى.. وبندر الصالح رئيس الاتحاد السعودي.
ـ الزيارة التفقدية التي قام بها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح للمنشآت الرياضية والفنادق وكافة متطلبات خليجي 20 تعكس حجم التفاؤل الكبير والرغبة القوية من قبل الأشقاء في اليمن قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات رياضية وأمنية بتنظيم البطولة في موعدها المحدد والإصرار والتحدي على تجاوز كل الصعوبات والدخول في سباق مع الزمن والظروف نحو استكمال كل الاستعدادات لهذه التظاهرة الرياضية التي يحتضنها اليمن الشقيق.
ـ تعجبني بصراحة هذه الروح الديموقراطيه العالية التي يتعاطاها أبناء مكة المكرمة مع هذا الاستحقاق الانتخابي وثقافة الانتخابات وهو ما يعكس روح الصراحة والانفتاح والسباق الحقيقي نحو وصول الأكفأ والأجدر لكرسي الرئاسة الوحداوية.
ـ كل المتغيرات التي صاحبت لقاء الهلال بالغرافة لن تتكرر بالتأكيد بعد أن كان الهلال (للهلاك أقرب لولا كثروا التسبيح) وبعد أن حسم الهلال لصالحة نتيجة هذه المباراة والتأهل لمركز متقدم..كل الدعوات والأمنيات للهلال والشباب بتمثيل سعودي قوي.
ـ يحسب للدكتور صالح أحمد بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم السعودي تجاوبه السريع لكل الآراء والمقترحات والملاحظات التي تخص الاحتراف حتى جعل الدكتور بن ناصر لجنة الاحتراف (الحلقة الأقوى) من بين لجان اتحاد كرة القدم السعودي فكرا وتنظيما وعدلا واستجابة لكل الطروحات المتعلقة بالاحتراف وآخرها القرار الذي سيصدر والمتعلق بتسليم رواتب اللاعبين المحترفين (محليين وأجانب) عن طريق البنوك وبشكل شهري ومنتظم تفاديا للتأخير المتكرر من قبل إدارات الأندية بالالتزام بتسليم المحترفين رواتبهم الاحترافية الشهرية بانتظام ودون تأخير.. والأجمل أن لجنة الاحتراف ربطت هذا الأمر بقرار يتعلق بعدم قبول أية مخالصة مالية وعدم تسجيل أي لاعب محترف إلا بعد الحصول على ما يثبت بالفعل وبالمستندات الرسمية ووجود وثائق لسداد رواتب المحترفين عن طريق البنوك.. وهي المشكلة الكبيرة التي واجهتها لجنة الاحتراف طيلة السنوات الاحترافية الماضية.. وأجزم أن مثل هذا الإجراء سوف يساعد كثيرا وبدرجة كبيرة من تجاوزات تأخر رواتب اللاعبين المحترفين.. تحية تقدير للجنة الاحتراف وعلى رأسها عراب الاحتراف السعودي دكتور بن ناصر ونائبة أحمد عيد حيث قدموا (لجنة الاحتراف) بأنها اللجنة (الأقوى) والأكثر تنظيما وتحديثا للوائحها وقوانينها وأنظمتها المتماشية مع لوائح وقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ـ بحثت عن هذه الأسماء في لجان اتحاد كرة القدم السعودي الأخيرة فلم أجدها..د.أيمن فاضل..د.محمد النعيمي..د.أيمن عبيد..د.تركي العواد..د.مدني رحيمي..د.فهد القريني..عبدالله جاسم.. حسن القحطاني.. فراس التركي..يوسف خميس..إبراهيم السيوفي.. غرم العمري.. أحمد الشمراني.. إبراهيم القوبع.. طارق بن طالب.. عامر السلهام.. سلمان القريني.. فهد الحميدي..خليل الزياني.. وجدي الطويل.. عبد اللطيف الحسيني.. جاسم الحربي.. عبد الله الشيخي.. عبد الله المقحم.. طلال آل شيخ.. علي كميخ.. حاتم خيمي.. علاء رواس..نزار العلولا.. فؤاد أنور.. ماجد عبد الله.. عبد الله القريني.. خالد أبو راشد.. ناصر الجوهر.. سعود الحمالي.. عوض الرقعان.. سلطان خميس.