|


مساعد العبدلي
المنعطف الأهم في تاريخ الأهلي
2012-01-19
لا أعتقد أن فريق الأهلي لكرة القدم قد خاض خلال آخر عقدين من الزمان لقاءً بأهمية لقاء الليلة أمام الهلال..
ـ حتى وهو يلتقي جاره العنيد الاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسم الماضي لا أتصور أن الأهلي كان في موقف حساس كما هو الليلة.
ـ في ذلك النهائي كان الأهلي في ختام موسم غير مقنع على الصعيد الفني وخسارة النهائي كانت بمثابة خسارة أمام منافس تقليدي لا أكثر لأنها (لو حدثت) ستكون امتداداً لحال الأهلي في ذلك الموسم وهي الحال المتردية..
ـ حدث العكس وفاز الأهلي وربما أن عدم اللعب تحت ضغط نفسي كان وراء الفوز والظفر باللقب.. الفوز الأهلاوي باللقب كان له دور السحر في تغيير الأمور الإدارية والنفسية والفنية على الفريق فظهر هذا الموسم بحال تختلف تماماً عن حال الموسم الماضي..
ـ أعود للقاء الليلة لأفند أسباب كونه الأهم في تاريخ الفريق خلال العقدين الأخيرين فأقول إن الأهلي يتصدر قائمة ترتيب الدوري وهو أمر لم يحدث من فترة طويلة جداً وهذا التصدر أشعر الأهلاويين بإمكانية تحقيق اللقب ومن هنا تأتي أهمية المباراة..
ـ سبب آخر يمنح اللقاء أهميته للأهلاويين يتمثل في أن الفوز يعني تأكيد تطور المستوى الفني للفريق ودخوله بقوه منافساً على اللقب..
ـ سبب إضافي يتمثل في أن الفوز في لقاء الليلة يمنح الأهلي دعماً معنوياً هاماً على اعتبار أن الأهلي في المواسم الأخيرة يتعثر أمام الهلال وفوزه الليلة يعني أنه استطاع كسر هذا الحاجز النفسي إلى جانب أن الفوز يعني إبعاد منافس هام عن كرسي الصدارة.
ـ أما الهلال ففوزه الليلة يعني (من وجهة نظر شخصية) أنه قد قطع أكثر من 80% من مشواره نحو الفوز باللقب على اعتبار أنه أنهى مبارياته مع أبرز منافسيه على اللقب (الأهلي والشباب)..
ـ كمحايدين لا نميل لأي من طرفي اللقاء، لا يعنينا من يفوز، الأهم أن نفوز نحن بمشاهدة لقاء ممتع فنياً يستحق أن يكون جامعاً بين طرفين من أطراف الصدارة الثلاثة في الدوري السعودي للمحترفين.