|


الحارس الأسترالي يتطلع إلى تسجيل نجاح كبير مع الفريق النصراوي

جونز: نصر كارينيو مرعب

حوار: حواس العايد 2018.08.28 | 12:55 am

يتطلع الأسترالي برادلي جونز، حارس فريق النصر الأول لكرة القدم الجديد، إلى تسجيل حضور مختلف مع فريقه النصر في تجربته الأولى داخل الملاعب العربية والسعودية.
وأوضح في حواره مع "الرياضية"، جونز أن تأخر انضمامه مع زملائه اللاعبين لن يشكل عائقًا أمامه، مشيرًا إلى أنه حقق ذلك الانسجام سريعًا، وسيقود فريقه إلى أفضل ما تحلم به الجماهير النصراوية التي ثمّن دعمها ومساندتها الدائمة له وبقية اللاعبين.
وامتدح الحارس النصراوي عمل كارينيو، المدرب الأوروجوياني
مبينًا أنه سيشكل قوة ضاربة ترعب الخصوم خلال المرحلة المقبلة من المباريات.



01
كيف رأيت النصر فريقك الجديد منذ قدومك إلى السعودية؟
حقيقة أشاهد أنه فريق عظيم وكبير، والاهتمام الكبير من جماهيره يدفعنا لتقديم الكثير لإرضائهما.
02
ما رأيك في الاحتفالية التي نظمها النادي لاستقبالكم؟
كانت رائعة جدًا، وأشكر جميع المسؤولين في نادي النصر، وعلى رأسهم السويلم، رئيس النادي، وجميع العاملين في النادي على هذه الحفاوة، وسأعمل مع بقية زملائي على إعادة هذا الاحتفال في نهاية الموسم الجاري بتحقيق البطولات، والاحتفال معهم مرة أخرى في المكان نفسه.
03
كيف وجدت متجر النصر الجديد بعد زيارتك له؟
بصراحة خطوة رائعة جدًا، وتنم عن فكر احترافي كبير، وأن العمل لأعوام طويلة وليس لعام واحد فقط، ودهشت مما شاهدته سواء في الاحتفالية والحضور الكبير من الجماهير أو حتى في المتجر والحضور الكبير، ونفاد الكميات التي عرضت في وقت قصير دليل كبير أن جماهير النصر عاشقة.
04
صف لنا شعورك عندما حضرت احتفاليتي التقديم والمتجر؟
شعور جميل جدًّا ورائع، وأنا سعيد بتمثيل نادٍ كبير مثل النصر ويضاف إلى مسيرتي الرياضية، وسنخلد أسماءنا بمداد من ذهب هذا الموسم بتحقيق البطولات وإسعاد جميع الجماهير النصراوية.
05
تعلم أنك أول حارس أجنبي يمثّل نادي النصر منذ تأسيسه.. ماذا يعني لك هذا الأمر؟
يعني لي الشيء الكثير، وهذا شرف لي بتمثيل هذا الفريق العريق، ومثل ما ذكرت سابقًا لك طموحي ليس تمثيلاً فقط، بل أطمح إلى تحقيق الإنجازات لتسجيل أول مشاركة مع تحقيق البطولات، وأعيد وأكرر شكري للمسؤولين على تمثيل النصر.
06
توجد ندرة في الحراس السعوديين.. في رأيك ما الأسباب؟
سمعت هذا الكلام، ولكن أعتقد أن عدم وجود مدارس تدريبية متخصصة في حراسة المرمى قد يكون سببًا في ذلك.
07
هل أنت مع أم ضد السماح
لحراس أجانب في الدوري؟
نعم ومؤيد بقوة.. لعدة أسباب أهمها أنه عندما تأتي بحارس أجنبي تستفيد منه في شيئين أولاً تملأ الخانة التي تعاقدت معه، ثانيًا من الممكن أن يستفيد الناشئون وصغار السن من خلال وجوده وتدريبهم معه، وتكون ضربت عصفورين بحجر.
08
تعلم أن النصر يعاني في خط الحراسة والنصراويون يعولون عليك كثيرًا؟
لا أعلم ما كان يحدث سابقًا، ولكن ما أشاهده حاليًا أن النصر يملك كوكبة مميزة من الحراس سواء وليد عبد الله أو عبد الله العويشير أو زيد البواردي "الصاعد"، فهم يملكون إمكانات كبيرة وقادرون على تمثيل النصر أو حتى المنتخب السعودي، فلديهم الإمكانات الكبيرة لتحقيق ذلك.
09
ضمك الأوروجوياني كارينيو مدرب الفريق إلى البطولة العربية.. ماذا ستقدم فيها؟
سأقدم للمسؤولين وجماهير النصر ما يرضيهم، وقادرون على إسعادهم في هذه البطولة وغيرها من بقية البطولات الأخرى.
10
كيف ترى الجهاز الفني في نادي النصر بقيادة الأوروجوياني دانيال كارينيو؟
أنا لاعب ولم أصل لتقييم المدربين بعد، ولكن ما أشاهده أنه مدرب كبير ويبذل جهودًا كبيرة، وسنكون معه قوة ضاربة تخيف الخصوم في الملعب.
11
تملك إمكانات هائلة حارسًا للمرمى.. كيف ستسخرها لخدمة النصر؟
كما تعلم اللاعب يجب أن يتدرب جيدًا، وينفذ برنامجًا احترافيًّا دقيقًا ليكون دومًا في أفضل مستوياته، وهذا ما أفعله حاليًا في التدريبات بالاستفادة من جميع التدريبات بالشكل الصحيح، وكانت مشاركتنا في مباراة الجزيرة الإماراتي مميزة، وكسبنا اللقاء على الرغم من صعوبة الظروف التي واجهناها في البداية، بحكم أن الطقس كان حارًا جدًّا والرطوبة عالية جدًّا، ولكن حققنا نتيجة إيجابية وفزنا باللقاء، والآن ننتظر مبارة أحد كأول مباريات فريقنا في دوري النجوم للظهور في السعودية بشكل قوي منذ البداية حتى لا نندم في النهاية.
12
هل أنتم جاهزون لخوض لقاء أحد؟
نعم.. فنحن نجري عملاً كبيرًا في الفترة الماضية، وحسبما سمعت من الزملاء أن النصر أول نادٍ سعودي بدأ الإعداد للموسم الذي سيبدأ بعد أيام، وذلك بتنظيم معسكرين "داخلي وخارجي" ومباريات ودية أثمرت عن صنع فريق قوي لا يقهر.
13
هل تخشى على الفريق من عدم الانسجام في ظل تأخر انضمامكم إلى الفريق؟
لا.. لأن لاعبي النصر كبار ودوليون ولاعبون محترفون في دول متقدمة كرويًّا، فالكل شاهد مستوانا المميز في مباراة الجزيرة الإماراتي وكأننا نلعب منذ أعوام معًا، ولا أخشى إطلاقًا على الفريق من عدم الانسجام، وسنحقق طموحاتنا ونسعد جماهيرنا.
14
بماذا تعد جماهير النصر الموسم المقبل؟
أنا إنسان لا أحب إطلاق الوعود؛ لأنك لا تعلم ما الظروف التي قد تواجهك وتجعلك تخلف وعودك، ولكن أعد جماهير النصر مع بقية زملائي ببذل أقصى جهودنا والاستعداد الجيد لجميع المباريات، وسنقاتل لكسب كل مباراة أمامنا وسنعمل على إسعاد هذه الجماهير الوفية ومن وثق فينا.
15
كيف شاهدت مدينة الرياض؟
مدينة رائعة وجميلة جدًّا، وهناك معالم حضارية عديدة ومتطورة وما شاهدته حتى الآن يدعو للفخر، فهي عاصمة مميزة في بلد حضاري والشعب السعودي طيب وجميل، حيث إنني أشاهد كثيرًا من المشجعين عند خروجي للأسواق يسلّمون عليَّ ويلتقطون صورًا تذكارية، وهذا يعطيني دافعًا معنويًّا كبيرًا لتقديم أقصى ما لدي لإرضاء هؤلاء العشاق.
16
كلمة أخيرة عبر «الرياضية»؟
أود أن أقول لجماهير النصر ما شاهدته من حفاوة أنا وزملائي في الفريق، سواء في حفل تقديم اللاعبين الأجانب الجمعة الماضي أو في المتجر يوم السبت، فإنها ستشكل لنا دافعًا قويًّا الفترة المقبلة؛ لتقديم جهد مضاعف للظهور بما يرضيكم، ولكن أطلب منكم الصبر على الفريق خاصة في البدايات ودعمنا والوقوف معنا في كل مباراة، وستشاهدون ما يرضيكم قريبًا بدعم جميع النصراويين.
كما لا أنسى أن أشكر إدارة النادي برئاسة سعود السويلم وجميع أعضاء إدارته وجميع المسؤولين في النادي؛ لتوفير المناخ المناسب للاعب كرة القدم المحترف.