|


هداف الأخضر الشاب والنصر وصاحب الهاتريك 7 مرات يتحدث عن المهمة الآسيوية

البريكان: العالمية هدفنا

حوار: مازن العسرج 2018.10.20 | 12:39 am

يترقب السعوديون منافسات نهائيات آسيا “تحت 19 عامًا”، التي انطلقت في إندونيسيا وتستمر حتى 4 نوفمبر المقبل، ويشارك فيها الأخضر الشاب، ويضم بين كتيبته أكثر من مهاجم برز في الفئات السنية مع ناديه وحقق حضورًا لافتًا، وذلك لكون الكرة السعودية تفتقد مهاجمًا بارزًا يكون قادرًا على إقناع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي؛ للمشاركة مع المنتخب الأول في نهائيات آسيا للكبار يناير المقبل في الإمارات.
فراس البريكان، مهاجم المنتخب للشباب ونادي النصر، الذي سبق له تحقيق لقب هداف دوري الناشئين، إضافة إلى تسجيله 3 أهداف “هاتريك” 7 مرات أثناء مشاركته مع فريقه في دوري الناشئين والشباب والأخضر، سيكون محط أنظار الجماهير لما سيقدمه في البطولة، خاصة بعد أن طار بلقب الهداف خلال مرحلة التصفيات مع المنتخب، التي سجل خلالها 4 أهداف من أصل 8 أهداف سعودية.
البريكان حل ضيفًا على “الرياضية”، وتحدث عن طموحاتهم في البطولة ومسيرته الكروية.
01
ما آخر استعداداتكم للبطولة الآسيوية؟
أنهينا المرحلة الأخيرة من الاستعدادات التي أجريت في إندونيسيا لمدة 16 يومًا، وبإذن الله سنكون جاهزين للبطولة التي نتطلع من خلالها أن نصل إلى أبعد نقطة ممكنة.
02
ما هدفكم منها؟
هدفنا أن نحقق اللقب ونذهب إلى نهائيات كأس العالم في بولندا بحول الله.
03
أين تكمن صعوبة المباريات
من وجهة نظرك؟
بالتأكيد هي المباراة الأولى أمام منتخب ماليزيا، لأنك ستدخل بضغوطات للحصول على النقاط الثلاث، التي ستعطيك دافعًا للمرحلة المقبلة، لذلك المباراة الأولى هي أهم مباراة.
04
أنت كلاعب هداف وسبق لك الحصول على لقب هداف دوري الناشئين.. متى كان انضمامك إلى المنتخب؟
منذ الدخول إلى درجة البراعم، منذ الأسبوع الأول لي في نادي النصر، تم انضمامي إلى المنتخب.
05
متى كان بروزك لاعبًا هدافًا؟
صراحة لم أبرز سوى مع خالد العطوي، المدرب السعودي، لأنني سابقًا كنت لاعبًا بديلاً ولا ألعب، لكنَّ مع العطوي أخذت فرصتي وسجلت في التصفيات 4 أهداف.
06
على مستوى ناديك النصر.. متى بدأت تشق طريقك نحو النجومية؟
في درجة الناشئين حيث سجلت في ذلك الموسم 30 هدفًا، 27 هدفًا في الدوري و3 أهداف في كأس الاتحاد، وتوّجنا خلاله بلقب الدوري الممتاز لدرجة الناشئين والكأس.
07
مَن قدم فراس البريكان إلى نادي النصر؟
هما ناصر الدوسري ومبارك الصيعري تواصلا مع والدي، وكنت حينها مع بطولة صافيو خارج السعودية، وحين عودتي إلى الرياض تحدثوا معي حول انضمامي إلى نادي النصر.
08
كيف تجد فرصتك في فريقك الأول؟
في هذا الموسم نحن منذ بدايته في معسكر الفريق، لكنَّ الحمد لله في الموسم الماضي شاركت في مباراة وحيدة أمام القادسية وسجلت هدفًا.
09
مَن أشار إلى اختيارك للفريق الأول؟
الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش هو مَن طالب بضمي إلى لفريق الأول.
10
على المستوى الشخصي.. أين تريد أن تذهب؟
على المستوى المحلي أريد أن أستمر مع الفريق الأول وألعب بشكل أساسي، ثم أذهب إلى المنتخب الأول.
11
مَن اللاعب الذي يلفت انتباهك
في الفريق الأول؟
محليًّا محمد السهلاوي وناصر الشمراني وعدد من المهاجمين البارزين، ودوليًّا البرتغالي كريستيانو رونالدو.
12
ماذا تنتظرون من الجماهير السعودية في بطولة آسيا؟
ننتظر دعمهم ومساندتهم بشكل مستمر وبإذن الله سنسعدهم.
13
كيف تجد تعامل خالد العطوي مدرب الفريق معكم كلاعبين؟
تعامل من أفضل ما يكون سواء داخل الملعب أو خارجه حتى على الجانب النفسي، وهو يعاملنا أبناءً له وليس لاعبي كرة قدم، وأقل ما سنقدمه إليه هو العطاء في التدريبات والفوز في المباريات.
14
على المستوى الشخصي.. ماذا تخطط على تقديمه في البطولة؟
أريد أن أساهم مع زملائي في الوصول إلى كأس العالم، ونحن أبطال لكأس آسيا، وأن أكون أفضل مهاجم في آسيا.
15
مَن أقرب اللاعبين في التشكيلة الحالية لك؟



كلنا قريبون من بعض الحمد لله وعلى قلب واحد، وهذا ما يميّزنا داخل الملعب وخارجه، وقد يكون الأقرب عبد الله الحمدان، زميلي المهاجم، لأننا في الخانة نفسها، نساعد ونحفز بعضنا دائمًا، سواء شارك أساسيًّا منذ البداية أو شاركت أنا، ودائمًا ما نشجع بعضنا ما ساعدنا على الوصول إلى أفضل المستويات.
16
هل تطمح كلاعب مهاجم للمشاركة
في نهائيات آسيا للكبار في الإمارات؟
لا يوجد لاعب لا يطمح إلى أن يمثل بلاده في هذا المحفل القاري الكبير، هذا شرف لي وأنا جاهز في أي لحظة يتم استدعائي فيها للمنتخب الأول وسأكون فخورًا بهذا الاستدعاء.
17
موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلط الضوء عليك ضمن 5 لاعبين يتوقع بروزهم في البطولة.. ما تعليقك؟
شرف لي هذا الاختيار، وأتطلع إلى أن أظهر بصورة لافتة تليق بي لاعبًا يمثل السعودية، وأن أساهم برفقة زملائي في تسجيل حضور مميز يقودنا إلى تحقيق اللقب والتأهل إلى المونديال العالمي.
18
كلمتك الأخيرة؟
شكرًا لكم على الاستضافة، وأطلب من القراء والجماهير السعودية الدعوات لنا والوقوف خلفنا في هذه البطولة القارية، وبإذن الله سنقدم صورة مثالية عن الكرة السعودية.