2018-12-07 | 01:03

الدرعية.. مضمار كبير

صورة التقطت أمس من مضمار الدرعية الذي سيحتضن سباق السعودية للفورمولا إي 2018.. ويظهر أعضاء اللجنة المنظمة والإعلاميون يقفون على التجهيزات  تصوير: فواز السنيد
صورة التقطت أمس من مضمار الدرعية الذي سيحتضن سباق السعودية للفورمولا إي 2018.. ويظهر أعضاء اللجنة المنظمة والإعلاميون يقفون على التجهيزات تصوير: فواز السنيد
تغطية: علي الحدادي أحمد الخلف، عبدالرحمن مشبب، حماد الدوسري، سلطان العتيبي
         

تحولت الدرعية التاريخية وحي البحيري بشوارعه الضيقة وأزقته التاريخية غرب مدينة الرياض إلى ورشة عمل عملاقة، استعداداً لاستقبال سباق "السعودية" للفورمولا إي ـ الدرعية 2018" خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري.

سفلتة الشوارع
دخلت اللجنة المنظمة لسباق الدرعية تحدياً حقيقياً مع الزمان والمكان، فسباقات الفورمولا إي تاريخياً بدأت في شوارع البلدات والمدن وأرادت اللجنة اتباع النسق ذاته من خلال تحويل شوارع وأزقة حي البحيري التاريخي في الدرعية إلى مضمار سباق كبير، وقامت بسفلتة خاصة لهذه الشوارع في عمل سيكون كافياً لاستضافة البلدة التاريخية لهذا المحفل لعشرة أعوام مقبلة كما ينص العقد مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات.

الألياف الضوئية
ينتظر أن يشهد السباق حضور عدد كبير من الضيوف والسياح والزوار وعشاق رياضة السيارات ما يعني وجود تقنية اتصالات وإنترنت متطورة لتغطية المحفل العالمي، الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة للسباق تسارع إلى توقيع عدة عقود لتوصيل شبكة الألياف الضوئية بسرعات إنترنت عالية للحي التاريخي.

مدرجات الجماهير
نصبت اللجنة المنظمة للسباق عدداً من المدرجات المجهزة بالمقاعد البلاستيكية مشابهة للموجودة في ملاعب كرة القدم على مناطق متعددة على جانبي مضمار السباق، لاستيعاب أكثر من 40 ألف متفرج سيكونون حاضرين لمشاهدة السباق.

كبار الشخصيات
مع بقاء أسبوع واحد فقط لانطلاق السباق، لا تزال اللجنة المنظمة تسابق الوقت لإنجاز منطقة كبار الشخصيات والتي ستكون أعلى منطقة صيانة السيارات، وفي منطقة قريبة من خط النهاية مع وجود شاشات عملاقة موازية لهذه المنصة لمشاهدة السيارات القادمة بسرعة عالية من الجهات المقابلة.

شركات عالمية
تعاقدت اللجنة المنظمة للسباق مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في تجهيز حلبات السباقات واستوردت هذه الشركات الكثير من التجهيزات الخاصة من خارج المملكة واهتمت بجميع التفاصيل من أجل إخراج السباق بالشكل المأمول.