2018-12-07 | 01:05

مضمار الفورومولا.. 2.495 مترا

         

كشفت اللجنة المنظمة لسباق "السعوديّة للفورمولا إي ـ الدرعية 2018" ظهر أمس عن المضمار الخاص بالسباق الكبير والمرتقب والذي تحتضنه السعودية خلال الفترة من 13ـ 15 ديسمبر الجاري في مدينة الدرعية التاريخية.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، وكارلو بوتاجي، الرئيس التنفيذي لشركة "سي بي إكس" التي تتولى الترويج محلياً لسباق "السعوديّة للفورمولا إي ـ الدرعية"، وعدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
ويشكل المضمار ساحة تنافسية بين سائقي فورمولا إي من 11 فريقاً، والذين سيتنافسون جميعاً في الجولة الافتتاحيّة للموسم الخامس لسباق الاتحاد الدولي للسيارات "فورمولا إي إيه بي بي".
وتجوّل الحضور حول مسار السباق الذي يبلغ طوله 2,495 متراً ويتألف من 21 دورة، ويجري حالياً العمل على قدمٍ وساق لإنشاء مسار السباق ضمن شبكة الطرق الحالية في مدينة الدرعية، وذلك بما يتوافق مع معايير حملة "تعزيز السلامة على الطرقات" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، ويتم تنفيذ هذه الجهود بموجب تعاونٍ وثيق مع منظمة اليونسكو، وهيئة تطوير بوابة الدرعية، وذلك لضمان الحفاظ على الكنوز والمكنونات التراثية والتاريخية لمدينة الدرعيّة من أجل الأجيال المقبلة.