|


رئيس مجلس إدارة نادي الإبل يتحدث عن تفاصيل الخطوة الجديدة

للمرة الأولى.. مزاين الأصايل في السعودية

صورة التقطت لفهد بن فلاح بن حثلين أثناء مؤتمر سابق لنادي الأبل تصوير : عبدالرحمن السالم
تغطية : راكان المغيري 2018.12.17 | 11:25 pm

أعلن فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، أمس، إطلاق مسابقة مزاين الأصايل للمرة الأولى في المهرجانات السعودية، إضافة إلى مهرجان الملك عبد العزيز للهجن الذي يصاحب مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
وكشف ابن حثلين لـ “الرياضية” أن مزاين الأصايل سيشمل الجمل والفرديات وسيتم معاملتها مثل الألوان الأخرى السابقة التي جرت العادة لاستقبالها في المهرجان، لتكون الفائدة شاملة لجميع الملاك الخليجيين، مشيرًا إلى أن نادي الإبل سيندرج تحت مظلته ما يتعلق بالإبل وليس محصورًا على مزاين الإبل، وقال: “نستقبل فئتين الجمل والفردي، والجمل سيكون فئة المحليات المهجنات 25 ناقة ويستبعد منها السودانيات، وفئة الفردي ستكون دق وجل في المحليات والمهجنات ويستبعد منها السودانيات والحراير”.
وأوضح فهد بن فلاح بن حثلين أن سباقات الهجن ستكون حاضرة، ويشهد المهرجان كرنفالاً يليق بالهجن وبدورها وعلاقتها بأبناء الخليج العربي، وقال: “أتمنى التوفيق لجميع المشاركين في المهرجان”.
من جانبه، كشف لـ “الرياضية” علي بن هياي المنصوري، مالك الأصايل المتوج بالمراكز الأولى على المستوى الخليجي، أن المبادرة السعودية بفتح المجال لتنافس الأصايل في فئة الجمال سينعكس على أسعارها، مضيفًا أن أعلى صفقة تم تسجيلها تبلغ 7 ملايين ريال، وقال: “أتوقع أن تتجاوز قيمة الأصايل خلال الفترة المقبلة القليلة 10 ملايين ريال نظير الإقبال المتزايد للتتويج بجائزة الملك عبد العزيز ودخول منافسين حديثًا من السعودية لهذه الفئة”.
وأوضح بن هياي أن إعلان المهرجان السعودي، أمس، أسعد جميع الملاك الخليجيين والمنتجين، مشيرًا إلى أنه يتوقع منافسة قوية في أشواط المهرجان: “جميع الملاك الخليجيين سيكونون حاضرين في مهرجان الملك عبد العزيز الذي استطاع أن يحدث تنوعًا كبيرًا”.