|


ابن علوش: هدف رعادة.. الأول

صورتان التقطتا أمس الأول.. في الأولى تبدو الفردية الشهيرة رعادة وفي الصورة الثانية مالكها رفاعي العجمي تصوير: بندر الرمالي
حوار : راكان المغيري 2018.12.18 | 12:10 am

حضر منذ مشاركتها الأولى في دائرة الأضواء بعد حصوله على المراكز المتقدمة والمنافسة الشرسة في جميع المنافسات التي يوجد فيها. قدم من دولة الكويت وانتزع فردية الدق في لون الوضح منذ انطلاق المهرجان بالفردية الشهيرة "رعادة" "الرياضية" التقت رفاعي بن مناحي العجمي.
01
كيف ترى استعداداتكم للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة؟
الاستعدادات جيدة جداً ومرتفعة المنقية جاهزة للمشاركة في الفردي والجمل ولكن لم نحدد الفئة حتى الآن وسنكون حاضرين ومنافسين شرسين.
02
ذكرت أن المشاركة ستكون باكتمال العدد كيف ذلك؟
نعم العدد لدينا في فئة الخمسين يعد ناقصاً وفي حال اكتمال العدد سنكون حاضرين في الـ 50 وعدم اكتماله يعني أن حضورنا سيكون في فئة الثلاثين ولن يفلت الأول من غزايز يام إلا بعد صرف ملايين الريالات التي تكون مرهقة للمنافس.
03
ولكن بعت أخيراً عدداً من الإبل هل هذا سبب الرجوع إلى فئة أقل؟
بالعكس هذا الأمر لن يؤثر علينا كثيراً ولدينا إبل قوية جداً وأضفنا مشتريات وإنتاجاً للمنقية وهذه الصفقة التي أدت إلى انتقال 7 من المنقية إلى ملكية تركي الحقباني لن يكون لها تأثير واضح إطلاقاً على المنقية.
04
الفردية "رعادة" حصدت الأول منذ دخولها إلى مزاين الفرديات في فئة الدق هل هذه النسخة الأمر مختلف بمشاركتها في الجل؟
إطلاقاً رعادة جاهزة ودخولها إلى الشوط سيكون للمحافظة على مركزها السابق والهيمنة على شوط فرديات الوضح ومتفائلون جداً وجميع المنافسين يسعون إلى هذا الهدف ولكن رعادة صاحبة إنجازات ومعروفة وستكون مشاركتها مختلفة هذه النسخة بوجود إبل كبيرة معها في الشوط ولكن ستكون حاضرة بقوة.
05
ما صحة المفاوضات على انتقال ملكية رعادة؟
رعادة ليست للبيع إطلاقاً ولن نبيع نواميسنا وكانت مفاوضات جادة في النسخة الثانية وطلب شراؤها بمبلغ 20 مليون ريال ورفضنا البيع.
06
ما سبب تراجع مستوى المنقية النسخة الثانية وتراجع أيضاً مركزها السابق؟
المنقية صادفتها عوارض صحية وأيضاً ولاد حدث أثناء وجود المنقية في شبوك المبيت في العرض وأثر ذلك على مستوى المنقية إضافة إلى عدم مشاركة رعادة بسبب عدم سماح النظام بمشاركتها في شوطين وأختها بسبب عارض صحي ولكن هذه النسخة المنقية جاهزة تماماً.