|


ارتفاع مبيعات الظفرة

بن عاضد
2018.12.24 | 11:54 pm

كشفت إدارة مزاينة الظفرة الإماراتية عن ارتفاع صفقات البيع بين الملاك في لوني المجاهيم والمحليات، بعد فتحها باب البيع بعد تجاوز الإبل المشاركة لجان العبث، مضيفة أن طلبات نقليات الملكية متزايدة من الملاك السعوديين والإماراتيين.
وكشف محمد بن عاضد المهيري، مدير مزاينة الظفرة، أن أسباب تزايد الصفقات تعود إلى وجود حلال ذات نوعية عالية ومتميزة، خاصة من تصل إلى العشر، مضيفًا أن غالبية الملاك أبرموا صفقات من الإبل العائدة من العشر المختارة، وقال: "لم يقتصر البيع والشراء في العشر، والإبل العائدة سجلت صفقات متوسط أسعارها 2 مليون درهم، وذلك من ملاك آخرين يرغبون في المشاركة في أشواط الجمل".
وبيَّن لـ"الرياضية" المهيري أن الراغبين في المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي ينطلق فبراير المقبل، دعموا مهرجان الظفرة، مضيفًا أن المهرجانين يسجلان إقبال منقطع النظير. وأوضح محمد بن عاضد المهيري، أن إقرار عقوبة الغرامة المالية بدل الإيقاف للعابثين جاء لردعهم، مضيفًا أن الإيقاف لم يكن مجديًّا في محاربة هذه الآفة، وذكر: "ما يتم الآن عقوبتان تؤثران وتردعان العابثين هما التشهير والغرامة المالية، ولسنا بحاجة إلى هذه الغرامات وميزانية المهرجان تتجاوز 100 مليون درهم، ولكن الهدف محاربة هذه الآفة".